الصفحة الاولى

الفروج التركي ...فاسد بامتياز - المحافظة: عقوبات شديدة - مربو الدواجن: وقف التهريب .- نقابة البيطريين: دعم المربين...

نعلم أننا في هذا الوقت لم يعد طعامنا طبيعياً، فأغلبه بات مطعّماً بالبلاستيك والسيلكون والسبيداج وغيرها من المواد المسرطنة والتي باتت تظهر في  أجسامنا بكثرة، السرطانات وأمراض أخرى تكتشف يومياً، كما نسمع عن حالات غش لم تكن  موجودة قبلاً .
ليس جديداً حقن الفروج بالهرمونات التي تؤدي إلى زيادة حجمه ووزنه، ولكن كانت هذه الظاهرة قليلة إلا أنها اليوم زادت بشكل كبير جداً ، ولم تعد مثل هذه المحال تعد على الأصابع بل بات لها سوق كامل واحتلت حتى محال الفروج غير المذبوح والمداجن، كل هذا مع غياب رقابة مباشرة وعقوبات رادعة فهل تستفيق الجهات المعنية بعد دق ناقوس الخطر.

مدير النقل في رحاب السلطة الرابعة - 2 مليار ليرة الإيرادات - 170909 عدد المركبات - أطول معاملة تستغرق ساعتين

 تعد مديرية النقل  في محافظة حماة من المديريات الخدمية الهامة التي تقدم كافة الخدمات الخاصة بالمركبات الآلية وتشمل تسجيل لأول مرة وتجديد  ترخيص ونقل ملكية ونقل قيد ومنح بيان قيد وتبديل لوحات بسبب فقدان رخصة السير وتبديل لوحات بسبب فقدان لوحة أو لوحتين وضع أو إزالة رهن على  المركبة وضع أو رفع إشارة حجز على المركبة  أو على الأشخاص , تبديل أحد الأجزاء , تبديل اللون, إيقاف أو إعادة مركبة عن السير.

586 مليون ليرة مبيعاتها أصواف حماة تبدع نمرة جديدة توفر عليها الاستيراد ... 777 مليون ليرة ديونها على سندس... 22 ألف م2 طلبية للقطاع الخاص... الشهر القادم مسابقة لتعيين عمال

تمكن عمال وفنيو الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد في حماة من إجراء تجربة ناجحة لتصنيع خيوط صوفية من نمرة 5ر2 على 4 تدخل في صناعة السجاد الصوفي100بالمئة وتلبي حاجة معامل السجاد وتغني عن استيرادها وذلك نتيجة الصعوبة الكبيرة في تأمين الأخيرة جراء الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية الأمر الذي وفر ملايين الليرات على استيرادها.

السكن الشبابي حلم طال انتظاره..تأخر سكن الشباب ووعود للعام القادم..تخصيص80 شقة في ذي قار..تنفيذ 140 شقة في الوفاء

سكن الشباب الذي طال انتظاره يتم الآن التحضيرات النهائية لتوزيع الشقق في مشروع ذي قار ، حيث تم تخصيص 80 شقة سكنية في الشهر الماضي ، يوجد في المشروع ثلاثة أبراج كل واحد منها يضم 80 شقة ، هذا ماقاله لنا المهندس فؤاد دردر رئيس مجموعة إسكان حماة: إن المؤسسة العامة للإسكان في حماة في طور إنجاز التحضيرات النهائية لتوزيع باقي الشقق التي تم الاكتتاب عليها عام 2002 غير إن الظروف والأوضاع حالت من دون الانتهاء من إنجازها وتسليمها لأصحابها في الموعد المحدد.

المصارف الزراعية توزع الأسمدة علىالفلاحين..4530طناً بـ 750 مليون ليرة..1,8 مليار ليرة تحصيل ديون..175ألف ليرة لطن اليوريا

بلغت كميات الأسمدة الموزعة من المصارف الزراعية على الفلاحين 2761 طناً من سماد اليوريا و1769 طناً من سماد السوبر بسعر 175 ألف ليرة لطن اليوريا و151200 ليرة لطن السوبر فوسفات.
وقال مدير المصرف الزراعي في حماة بسام الحلبي : إن هذه الكميات موزعة من جميع المصارف الزراعية في المحافظة وفق مايلي:
مصرف محردة الزراعي 319 طناً من اليوريا و121 طناً من السوبر.
ومصياف 363 طناً من اليوريا و172 طناً من السوبر.
وسلحب 606 أطنان من اليوريا و206 أطنان من السوبر.
وسلمية 672 طناً من اليوريا و877 طناً من السوبر.
وشطحة 5 أطنان من اليوريا و1 طن سوبر.

حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي..45ألف مراجعة..145مركزاً صحياً..دقائق معدودة للفحص

 بلغ عدد المراجعات للمشافي العامة والمراكز الصحية في المحافظة للكشف المبكر عن سرطان الثدي 45 ألف مراجعة.
 وذكر مدير التخطيط وتقانة المعلومات في صحة حماة الدكتور أنس العاصي أنه يوجد في المحافظة خمسة مراكز رئيسية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وهي: الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني والهيئة العامة لمشفى الأسد الطبي ومشفى مصياف الوطني ومشفى الشهيد اللواء قيس حبيب الوطني بسلمية ومشفى السقيلبية بالإضافة إلى هذه المشافي يوجد في العيادات الشاملة مركزاً خاصاً لكشف هذا المرض.

بعد شهرين . . الكتاب المدرسي يتعثر بالتوزيع - حماة . . المشكلة بأمناء المكتبات- السقيلبية . . يشترونه من اللاذقية- مصياف . . أزمة تتكرر كل عام

  بعد مضي أكثر من شهرين على بدء العام الدراسي ، لا تزال تصلنا شكاوى كثيرة من الطلاب وذويهم حول نقص الكتب المدرسية في عدة مواد ، ويتساءل الطلاب الشاكون : كيف سندرس من غير كتاب ؟.
 فيما يسأل الأهالي: هل من المعقول أن يدرس أبنــــاؤنا  مادة  ليس لها كتاب ولم يتوافر حتى اليوم ؟.

مشكلة بيئية وغذائية وأخلاقية مزروعات بطعم الصرف الصحي ... مزارعون يكسرون قساطل الصرف ... البلدية: قلةتستخدمها والمحروقات السبب

لماذا يسقي بعضهم أشجاره ومزروعاته بمياه الصرف الصحي، سؤال تبادر إلى أذهاننا كثيراً وطويلاً، ورغم معرفة الكثيرين منهم بالأضرار الصحية البيئية التي تسببها هذه السقاية إلا أن بعضهم يصر عليها، وهناك قرى عدة في منطقة مصياف تعتمد في سقايتها على مياه الصرف الصحي ومنها قرية ربعو من هذه القرى التي يرى الكثير من المواطنين بأن مزروعاتها لا تؤكل والسبب هو المياه التي تسقى منها هذه المزروعات، فما هي الأسباب الموجبة، وكيف يمكن لشخص يعرف أن مياهه ليست نظيفة أن يأكل من ثمار منتوجاته.

في مصياف ... مدارس خارج خارطة الصحة .. القمل ينتشر في عدد منها .. 300 طالب ودورة مياه واحدة ... الصحة المدرسية : مشكلتنا بالإمكانات

البيئة المدرسية السليمة ومدى تطبيق الشروط الصحية من القضايا الهامة التي تشغل بال الأهالي ولا سيما في ظل الكثافة العالية للطلاب في الصف الواحد في بعض المدارس وغياب شروط النظافة الكاملة في مدارس أخرى كل هذا يترافق مع عدم المتابعة الفعلية والحقيقية من قبل الإشراف الصحي.

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الاولى