محليات

53398 خدمة لمشفى سلمية خلال تشرين أول

 ذكر مدير مشفى  سلمية الوطني الدكتور ناصح عيسى أنه خلال شهر تشرين الأول بلغ إجمالي خدمات المشفى /53398/ خدمة مجانية أبرزها إجراء /346/ عملية جراحة عامة ـ /242/ عملية نسائية وولادة طبيعية ـ /880/جلسة معالجة فيزيائية /471/ جلسة غسيل كلية  /696/ صورة طبقي محوري ـ /3191/ معاينة وكشفا أما بالعيادات الخارجية م2362/ مراجعاً لقسم الإسعاف /435/ استشارة طبية ـ /261/ صورة ماموغراف  للثدي.

كهرباء حماة: لا تقنين ثابت!

أكد معاون مدير عام كهرباء محافظة حماة المهندس أحمد اليوسف أنه لاساعات محددة للتقنين وبالتالي للوصل الكهربائي، و ذلك يرتبط بظروف التوليد.
وأشار اليوسف في تصريح للفداء أن اليوم الأحد الموافق ١١- ٨ على سبيل المثال توزع الكهرباء على ٤ ساعات وصل، وساعتين قطع، حيث حصة حماة ٢٨٠ ميغا .. ودعا معاون مدير عام كهرباء محافظة حماة المشتركين إلى ترشيد الطاقة الكهربائية بعدم استخدام الأجهزة الكهربائية أو الإضاءة عموماً بلا حاجة و استخدام الأجهزة الكهربائية ذات الطابع الموفر للطاقة.

 

شوارع السلوكية وحفريات الهاتف

يشكو أهالي السلوكية من تراكم بقايا الحفريات في الشوارع بسبب قيام متعهد خطوط الهاتف الثابت بالحفر ومد الكوابل في شوارع القرية وهذا أمر فرح له المواطنون لأنه يخدمهم ويحقق حلمهم بانتفاء الأعطال بسبب وقوع المنطقة في موقع تكثر فيه الرياح والأمطار .
هذه النعمة تحولت إلى نقمة بسبب الوحول وبرك المياه وعرقلة السير مشاة وآليات ما جعلهم يتحسرون على الأيام الخوالي .
يذكر أن المتعهد قام بإعادة الطريق العام إلى وضع مقبول لكنه ترك بقية الشوارع مثخنة بالندوب والجراح .

بلدية الربيعة تنتظر حلا لفتح مركز للبطاقة الذكية

أكد رئيس بلدية الربيعة أحمد الدخيل على تواجد غرفة لديهم في البلدية بالمركز الصحي تم تخصيصها لقطع البطاقات الذكية وقد تمت الموافقة على فتح المركز وتجهيزه بالمعدات المطلوبة .
وبعد الاستفسار من المسؤول بالمحافظة أجاب : أن الشركة الخاصة بذلك ليس لديها كادر كاف لفتح المراكز في المناطق.
ونحن نعلم أنه تم فتح ٢٠ مركزاً في حماة ، وتعد الربيعة ناحية تتبع لها العديد من القرى المجاورة ... ولابد من إيجاد حل ليخفف عن المواطن عناء السفر إلى المحافظة من قريته..
 

ع البطيء : موشاشين بحاجة لصرف صحي

تقع قرية موشاشين ( الأرمن) إلى الشمال الذي من مدينة مصياف وتبعد عن مدينة حماة (35/كم ورغم جمال طبيعتها إلا أنها تعاني من عدم وجود مشروع للصرف الصحي فيها وكذلك من سوء طرقاتها بسبب انتشار الحفر وتأكل طبقات الزفت فيها مما يتطلب سرعة إنشاء مشروع للصرف الصحي فيها منعاً للتلوث وإصلاح الطرقات خاصة أننا في فصل الشتاء .
 

 

ع السريع : سوء خدمات الملزق بمصياف

يعاني أهالي قرى الملزق بمنطقة مصياف من بعد مركز الانطلاق الخاص بالسرافيس التي تعمل على خط مصياف – المشرفة والدليبة وبمعمرة مما يضطرهم للمشي مسافة لا بأس بها !
كما أن المركز الحالي لا يوجد فيه أي مظلة للوقوف تحتها أثناء انتظارهم للسرافيس خاصة أننا في موسم الشتاء ، وليس هناك موعد محدد لإنطلاق السرافيس إلا بعد امتلاء مقاعدها مما يستغرق وقتاً طويلاً لسيرها ، فضلاً عن عدم وجود دورات مياه بمركز الانطلاق الحالي ولا حتى ماء للشرب.

مجهر الرقابة : استعداداً لموسم الأمطار...؟

 استقبل الناس هطول الأمطار بفرح عامر وهم يتفاءلون بموسم خير، الفلاحون استبشروا بموسم زراعي خير، وكذلك مربو الثروة الحيوانية, لأن الأمطار كانت غزيرة بما يساعد على تشكيل مراع طبيعية وفيرة.
 أما سكان المدن والبلدان والقرى وكافة التجمعات السكنية, فيأملون أن تستكمل الفرحة بالاستعداد الجيد للأمطار الغزيرة والسيول والحالات الطارئة, خشية حدوث مالا يحمد عقباه , مثل حوادث غرق البيوت المنخفضة من أماكن تجمع السيول أو حوادث مرور على الطرق العامة وانقطاع التيار الكهربائي  أو خطوط الهاتف وغيرها من آثار سلبية تتركها الأمطار بسبب اهمالنا في عملنا وعدم القيام بواجبنا.

القروض الزراعية..؟

 تعتبر سياسة التسليف الزراعي المتبعة في بلدنا .. حجر الزاوية في العملية الإنتاجية, كونها تسهم في دعم القطاع الزراعي وتوفر الفرص الضائعة للفلاحين لتمكينهم من تنفيذ  الخطط السنوية من خلال تأمين الأولية كالبذار والأسمدة والمبيدات والآلات الزراعية وإقامة مشاريع الري وغيرها, الأمر الذي يجعل التسليف الزراعي أهمية  كبيرة في تنمية النشاط  الزراعي.

أسواق الخضار والفواكه هذا الأسبوع في مصياف ..وفرة المواد.. وارتفاع الأسعار

  مع استمرار موجة البرد والمنخفضات الجوية فإن الأسعار ارتفعت لمواد الخضار والفواكه رغم وفرة المواد وكثرة العرض.
 ومن خلال اللقاءات التي أجريناها مع بعض تجار المفرق والجملة فقد اعزوا سبب ارتفاع اسعار الخضار والحشائش إلى تأثر المزروعات بموجة البرد.
 ومن خلال جولة سريعة في أسواق الخضار والفواكه في مدينة مصياف فقد رصدنا الواقع كما هو.

لأول مرة في حماة و سورية تخريج أول دورة لـ ( شهادة الرخصة الدولية لقيادة الأعمال )

مؤسسة IBDL هى المؤسسة التى تملك حقوق العلامة التجارية وتدير وتصدر مجموعة الشهادات الرائدة IBDL حول العالم. وذلك لاعتماد مهارات الموظفين والتنفيذين في مهارات إدارة الأعمال BAS ، وتسعى إلى مساعدة المجتمع الدولي والمحلي للتحدث بلغة الأعمال والاستفادة القصوى من مهارات التنفيذين ضماناً للمساهمة بفاعلية في نمو الإقتصاد وزيادة الإنتاجية، وقد أقيمت دورة تدريبية لمدة عشرين ساعة للحصول على الرخصة الدولية لقيادة الأعمال والتي أشرف على تدريبها الأستاذ محمد الصاري في قاعة التدريب في فندق بيت الشرق بحماة .

الصفحات

اشترك ب RSS - محليات