محليات

تشاركية اجتماعية لبناء جيل المستقبل

مبادرة متميزة شاركت فيها مكونات المجتمع المحلي بما فيهم أسر الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة في بلدة جدوعة بريف منطقة سلمية تهدف لبناء جيل المستقبل القوي المتعلم المتفوق من خلال الاستفادة من العطلة الأسبوعية ولحظ تجنب الضغط الفكري على أذهان تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي للحلقة الأولى من الصف الأول حتى السادس .

إنه الصيف

 أنه الصيف اذاً.. بكامل عناصره الشمس والضوء والجبل والسهل والماء والكهرباء والأحلام الوردية.. إنه الصيف اذ العطلات والسياحة والاستمتاع بمنظر الطبيعة الخلابة.. انه الصيف الذي يحمل في طياته الكثير من الجمال والمتعة وبالمقابل فإنه يحمل معه الهموم والمشكلات والآلام والمعاناة للمواطن الذي بدأ يفقد مقومات حياته شيئا فشيئا.

صيد جائر للأسماك في مجرى العاصي

انتشر في الأونة الأخيرة ظاهرة صيد الأسماك في مجرى العاصي وذلك عن طريق نصب شباك صيد بشكل عرضاني يقطع مجرى النهر فتقع الأسماك الصغيرة والكبيرة في هذه المصيدة مع ما يشكل ذلك من خطر على الثروة السمكية لأن الصيادين يتخلصون من الأسماك الصغيرة برميها على ضفتي النهر ويأخذون الكبيرة منها لبيعها في الأسواق دون مراعاة لقوانين الصيد وإكثار بذار الأسماك في مجرى النهر حيث تشكل ثروة وطنية لا يجوز العبث بها أو تدميرها مقابل عوائد مادية كبرت أم صغرت تذهب إلى جيوب ممارسي هذه المهنة .

70% من شوارع سلحب محفرة

يشكو أهالي مدينة سلحب من الواقع المتردي للطرق الفرعية والشوارع الرئيسية .

مدينة سلحب كغيرها من المدن الأخرى تعاني ضغطاً سكانياً ومرورياً كبيرين بسبب قدوم العائلات المهجرة من المناطق والمحافظات كافة فهي حسب تعداد قيد النفوس يقطنها حوالى 22 ألف نسمة بينما في الواقع يتجاوز الرقم الأربعين ألفاً .

تبادل الاتهامات بين لجان الأحياء وحماية المستهلك بسلمية

شدد المهندس عبد الكريم الشمالي رئيس مجلس مدينة سلمية على رؤساء لجان الأحياء بضرورة القيام بواجباتهم المحددة بقانون الإدارة المحلية حول مراقبة بيع اسطوانات الغاز بسعرها المحدد وأن دورهم محصور بإعداد القوائم الاسمية والإشراف على المراكز خلال عمليات التوزيع وعدم استلام سعر الأسطوانة من أي مواطن بديلا عن صاحب المركز المرخص والاتصال مع شعبة التموين وحماية المستهلك لارسال مندوب لمراقبة سعر بيع الاسطوانة من قبل صاحب المركز وابلاغ رئيس المجلس عبر محضر رسمي في حال غياب وتقاعس مندوب التموين عن الحضور ساعة التوزيع من جانبهم بعض أعضاء لجان الأحياء أكدوا على غياب عناصر التموين عن حضور التوزيع في بعض مر

الأسبوع الثقافي الأول في محردة

أقام المركز الثقافي العربي في محردة بالتعاون مع مركز النور لذوي الاحتياجات الخاصة ومركز القديس سمعان الشيخ لرعاية المسنين وجمعية أصدقاء المغتربين الأسبوع الثقافي الأول في محردة في صالة المركز الثقافي في محردة.

تضمن بداية توقيع كتاب بعنوان محردة من المغارة إلى الحضارة حيث قدمه الدكتور محفوض فايز بيجو والمهندس الياس فايز بيجو.

تله افتتاح معرض بعنوان "جذور" قدم لوحات توثق ما جاء في الكتاب للأستاذ الفنان بسام عجايقي مع مجموعة من طلابه.

كما تم افتتاح معرض آخر بعنوان "تراثيات محردة" عرضت أيضاً قطعاً أثرية تحكي عن تاريخ البلدة.

في يوم الأسير الفلسطيني وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني

بدعوة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في حماة وبمناسبة يوم الأسير الفلسطيني أقيمت وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني وذلك في صالة الشهيد محمود عبد الرازق بمقر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة.

حضر حفل التضامن الرفيق أكرم زمزم أمين شعبة المدينة الأولى لحزب البعث العربي الاشتراكي والسيد أنس جولاق عضو المكتب التنفيذي بمحافظة حماة وعضو مجلس الشعب وضاح مراد والمهندسة رمزية أبو علول رئيسة الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين بحماة وممثلو الفصائل الفلسطينية وعدد كبير من الفدائيين القدامى ومن أهالي الحي .

فعالية بيئية بسلمية إحتفاء بيوم الأرض العالمي

.. إحتفاء بيوم الأرض العالمي وبحضور الرفاق أسامة حربا أمين شعبة سلمية لحزب البعث وأعضاء قيادة الشعبة ، ورئيس مجلس المدينة مديرة مكتب البيئة ، ومشرفة منطقة سلمية لطلائع البعث وقيادة رابطة الشبيبة

معالجة إشغالات الأرصفة بسلمية

أكد المهندس عبد الكريم الشمالي رئيس مجلس مدينة سلمية أنه بسبب تمادي أصحاب المحال التجارية في الشوارع الرئيسية للمدينة وأصحاب الأكشاك في سوق الخضار على حرم الأرصفة والطرقات رغم الإنذارات المتكررة .

تم تكليف شعبة التحقق إضافة إلى عضوين من مجلس المدينة بمؤازة الشرطة

تمت مصادرة بعض طاولات عرض الخضار والفواكه العائدة للأكشاك المخالفة وتنظيم الضبوط اللازمة بحقهم أصولاً .

تكريم أهالي الشهداء في محردة

قامت شعبة محردة للحزب بتكريم عدد من أهالي الشهداء وذلك في المركز الثقافي العربي بمحردة الأسبوع الماضي وذلك بحضور أمين الشعبة فهد عفور وأعضاء قيادة الشعبة واللجان الأهلية وجمهور غفير من المواطنين .

الصفحات

اشترك ب RSS - محليات