محليات

من شوارع حماة

تشهد أسواق مدينة حماة وشوارعها حركة مرورية وبشرية كثيفة نظراً لازدياد عدد سكانها بشكل ملحوظ حيث وفد إليها عدد كبير من المهرجين من المحافظات كافة , ومع ازدياد هذا الضغط السكاني تزداد الحاجة إلى توفير مستلزمات الأهالي بدءاً من رغيف الخبز ومايلحق به من حاجات ضرورية .

وفي جولة على أسواق مدينة حماة يلاحظ أي عابر لها حركة البيع والشراء والعرض والطلب المتزايدان  بشكل آني وعلى مدار الساعة من هنا تنبع الحاجة إلى تنظيم تواجد الباعة حيث شغلوا الأرصفة في الشوارع الرئيسية والفرعية بكسب رزقهم وأولادهم وهو حق مشروع .

في شارع المغيلة محال تجارية بلا كهرباء منذ 10أيام

يشكو عدد من أصحاب المحال التجارية في بداية شارع المغيلة من جهة شارع 8 أذار، من انقطاع التيار الكهربائي عنهم منذ أكثر من أسبوع، الأمر الذي أثر على أعمالهم وتوقفها بشكل نهائي نظراً لانعدام الإنارة ، والحاجة لتشغيل بعض الأجهزة الكهربائية ، وذلك رغم اتصالهم بمركز طوارئ المغيلة الذي قدم وعوده وتبريراته المتكررة لكن في المحصلة لاكهرباء ولاعمل وكان الوعد بأن المشكلة ستعالج فوراً .

المواطنون وأصحاب المحال يناشدون الجهات المعنية العمل على حل هذه المشكلة التي طالت كثيراً .

   

 

فرصة ذهبية افتتاح مركزين للطلاب المتسربين من المدارس

في خطوة هامة وحرصاً على النهوض بالمستوى التعليمي والتربوي في حماة تم تجهيز مركزين لإعادة تأهيل جميع الطلاب المتسربين المقيمين في مدينة حماة  من عمر( 6 سنوات وحتى19 سنة ) ومن الصف الأول وحتى الصف التاسع ، بالتعاون بين وزارة التربية في الجمهورية العربية السورية والمجلس الدنماركي،حيث يبدأ الدوام يوم الأحد المصادف 19/2/2017 وحتى شهر أيلول ، من الساعة 3حتى 15ر5 مساءً ولمدة ثلاثة أيام في الأسبوع.

تشذيب الأشجار أم تحطيبها في محردة ؟

قام عمال مجلس مدينة محردة منذ أكثر من أسبوع بحملة تقليم لأشجار الزيتون المزروعة في رصيف شارع الدكتور محفوظ مهنا من مقابل كازية مهنا إلى روضة غادة الشعار .

لكن هذا التقليم كان جائراً بحيث يظهر للعيان أن الهدف منه التحطيب أكثر من التشذيب .

وبالمقابل هناك في الجهة الأخرى من الشارع أشجار رمان تشغل حيزاً كبيراً من الرصيف إلا أن عمال البلدية تركوها على حالها .

ما نتمناه من مراقبي عمال مجلس مدينة محردة الإشراف على هذه الأعمال وعدم إلحاق الضرر بالمواطنين ومعاملتهم بعدل ومساواة .

 

 

علاج الوزمات وآخر التوصيات محاضرة في أفاميا الشام

ألقى الدكتور جميل خبازة محاضرة بوجود عدد من أطباء محافظة حماة تم تسليط الضوء فيها على التدابير الجديدة في علاج الوزمات الناتجة عن الأمراض القلبية والكلوية وغيرها وفقاً لآخر التوصيات العالمية وتم بعد المحاضرة مناقشة عدة حالات طبية بين الأطباء وتوضيح أهمية بعض المستحضرات الدوائية كدواء Toresbot ودوره في علاج مختلف حالات الوزمات المحيطة والحشوية .

يذكر أن شركة يونيفارما من الشركات الدوائية الرائدة في القطر والتي تقوم برفد السوق الدوائية السورية بالعديد من الأدوية اللازمة لمعالجة مختلف الأمراض القلبية والوعائية والكلوية .

 

أسطوانات غاز عشير المصري إلى السوق السوداء مباشرة

 ضبط المواطنون مركز غاز عشير المصري  في حي الحميدية ـ شرق المجمع  وهو يقوم بتعبئة اسطوانات  الغاز في سيارات خاصة صغيرة وطراطير وزودونا بالصور الدامغة التي تثبت ذلك.

 وأضاف المواطنون أن مخصصات المركز المذكور تبلغ 400 أسطوانة لم يوزع منها شيء  حسب قولهم.

  الشاكون  يسألون: أين هي لجان الحي والجهات المعنية الأخرى من مثل هذه التصرفات؟ أم أن وراء  الأكمة ماوراءها سؤال بانتظار إجابة الجهات المعنية ومحاسبة المتاجرين والمحتكرين بحاجات المواطنين الضرورية.

 

تخمة موظفين بلا فائدة

تعاني الدوائر الريفية من مراكز هاتف ووحدات إرشادية ومستوصفات من التخمة بعدد الموظفين الذين ليس لهم عمل سوى التسلية وتمضية الوقت مضيعين بذلك الفرصة على أصحاب الاختصاص للقيام بعملهم والغريب في الأمر أن أعمال هذه الدوائر شبه متوقفة بسبب قلة الكادر الاختصاصي وحين يسأل المواطن عن هذا الحشد الكبير من الموظفين تكون الإجابة بأنهم ليسوا ذوي خبرة ولا يعرفون القيام بأي عمل .

وهنا نسأل الجهات المعنية ,إذا كان أمر تعيين هؤلاء الموظفين أمر محسوم لأسباب إنسانية واجتماعية لماذا لا يتم تدريبهم للقيام بعمل يفيد الدولة والمواطن معاً ؟ 

أين تبخرت سرافيس حي البعث وكازو ؟

هذه اللقطة من ساحة العاصي مقابل فرع الحزب القديم موقف سرافيس حي البعث كازو . .

الركاب تجمهروا وعيونهم شاخصة باتجاه إطلالة سرفيس ليستعد كل منهم للفوز بمكان وليس مقعد ليقله إلى جهته .

أما كبار السن والنساء فلا حول ولا قوة لهم إلا إذا دبت النخوة العربية في رأس مواطن أو مواطنة ليهديه مكانه ليظفر بالدعاء والمديح وينتظر حافلة أخرى وكانه في مباراة جولاتها لا تنتهي .

 

عقب اختتام المؤتمرات العمالية الخليل للفداء : العمل النقابي نضال يومي

اختتمت نقابات العمال في محافظة حماة عقد مؤتمراتها السنوية التي تنوعت وتشعبت وتعددت وطالت وقصرت ..لكن التركيز كان على ضرورة النهوض بواقع الشركات المتعثرة وتشميل باقي بعض الجهات بالضمان الصحي كما تكررت بعض المطالب في غير نقابة وبعضها موروث من مؤتمرات سنوات سابقة لم يجد طريقة للحل رغم أن تحقيقه يبدو بسيطاً للغاية .

حول هذه المؤتمرات والطروحات المقدمة التقينا مصطفى خليل رئيس اتحاد عمال حماة

آلية وتوسيع

من صفر حتى /4/ محرومة من البنزين

تجمهر عدد من سائقي سيارات النقل العمومي أمام جريدة الفداء لنقل شكواهم التي تتلخص بحرمانهم من مخصصاتهم من البنزين لاسيما في محطة بر الوالدين فمنذ أسبوع لم يحصلوا عل ليتر بنزين رغم اصطفافهم بشكل دائم أمام المحطة المذكورة وعلى جنبات طريق حماة ــ مصياف بأرتال تلفت النظر وهي التي تنتهي أرقامها من صفر حتى أربعة.

القائمون على المحطة يتذرعون بأنه لم تصلهم المخصصات في حين يحصل السائقون الذين قادتهم الأقدار إلى محطة اتحاد الفلاحين على مخصصاتهم بشكل يومي وحظهم أن أرقام سياراتهم تنتهي بالأرقام من / 5 ــ 9 / .

الصفحات

اشترك ب RSS - محليات