محليات

شركة كهرباء حماة تعيد التيار إلى أغلب المناطق المحررة

 بعد عودة الأمن والأمان إلى أغلب مناطق الريف الشمالي والشرقي لمحافظة حماة شركة كهرباء حماة تعيد التيار الكهربائي للعائدين إلى منازلهم والذين هجرهم الإرهاب والتخريب الذي قامت به المجموعات الإرهابية المسلحة.
وأكد المهندس محمد رعيدي مدير عام شركة كهرباء حماة أن العمل مستمر في الريف الشرقي لسلمية وقد تم إنارة قرية الطيبة بشكل كامل مع إعادة العدادات المنزلية للقاطنين وقد بلغت نسبة التحصيل المالي في هذه المنطقة حتى تاريخه 96% والآن يوجد موافقة ويتم العمل على الخط الرئيسي الواقع بين المفكر الشرقي والحردانة وتل اعدمة وام الميل وخريجة ومرزعتها وخربة جاسم والعمل جار في هذه المزارع والقرى.

شوارع الربيعة تستنجد

تبدو أغلب شوارع الربيعة حتى الشارع  الرئيسي بحالة يرثى لها
ويعاني الاهالي من كثرة تواجد سدات المجارير الصحية في الطرقات.. عدا عن مساوئ الطرق من تحفير وانخفاسات .
وفي الحارة الجنوبية خاصة المسماة (الوعر) قرب خزان المياه يطالب الاهالي بتزفيت الشوارع لصعوبة المرور عليها بعد اجراء حفريات الصرف الصحي وعودة الطريق لحال اسوأ من سابقه بسبب تراكم الأتربة والحفريات .
الفداء تضع هذه الشكوى في عهدة الجهات المعنية للعمل على رفع المعاناة عن المواطنين .
 

 

 

مجهر الرقابة: شكاوى من مصياف

تلاحقك الأسئلة أينما سرت أو تحركت في مصياف المدينة السياحية الجميلة كل شيء يبعث عن التساؤل ، مخالفات أبنية كثيرة وقمامة في الشوارع ، وشوارع بدون أرصفة ، وأرصفة للمعروضات وليس للمشاة .
اما حيث ينحشر المواطنون والعربات والسيارات في الشوارع الرئيسية فحدث ولا حرج فالازدحام شديد وخاصة في أوقات الذروة في الصباح والظهيرة ..حيث تندس عشرات الدراجات النارية بين السيارات العاملة لنقل الركاب أو السيارات الخاصة وهناك سيارة تقف في عرض الطريق ضاربة بعرض الحائط بكل القوانين وأنظمة السير .

جولات لحماية المستهلك بمناسبة حلول رمضان المبارك

خلال تكثيف شعبة التجارة وحماية المستهلك بسلمية رقابتها على الأسواق باليوم الأول من شهر رمضان المبارك ومنها جولات ميدانية على معامل صناعة الألبان والأجبان المحلية عثرت الدوريات في أحد المعامل على دلائل للغش في مواصفات صناعة مادة اللبن .
وذكر محمد عيزوقي رئيس شعبة التجارة أنه خلال تفقدها للعبوات المصنعة تم في احد زوايا المعمل تم العثور على كيس لمادة النشاء مفتوحاً ومستهلك منه قسم للغش في صناعة لمادة اللبن ، حيث قامت الدورية بمصادرته وتنظيم الضبط اللازم وإحالته إلى مديرية التجارة بحماة لإتخاذ الإجراءات المتعلقة بإغلاق المعمل ونتائج فحص العينات المصنعة وإحالتها للقضاء المختص لينال

الرقابة الصحية والتموينية على صناعة البوظة مهمة جدية جديرة بالاهتمام

مع قدوم موسم الحر وفصل الصيف بدأت بالانتشار ظاهرة بيع البوطة التي كثيراً ما كتبنا عنها ووجهنا ملاحظات عن أضرارها ومساوئها وطرق صناعتها البدائية العشوائية والتي تحبك تقنياتها في أوان غير نظيفة وبوسائل غير صحية داخل بيوت ريفية متطرفة ، حيث يخلط الحابل بالنابل وليس هناك من رقابة جدية ، فيتناولها الأطفال وكلهم أمل بالمتعة واللذة وإذ بهم يلقون العكس في بعض الأحيان .

استخدام الأسمدة بين المنفعة والأضرار

تعتبر المبيدات الزراعية والتي شاع استخدامها بشكل وساع مع توسيع الزراعات من أكثر المؤثرات على صحة وسلامة الإنسان والبيئة المحيطة .. حيث يستهلك الناس سنوياً عشرات الأطنان من المبيدات بأنواعها المختلفة لأغراض الزراعة .

وهذه المبيدات هي في حقيقة الأمر مواد كيميائية تؤثر بشكل مباشر على العمليات الحيوية للعديد من الكائنات وتتخذ شكلاً رسمياً للتأثير على الآفات الزراعية وبذات الوقت يكون لها نفس الأثر السمي على الكائنات الحية الأخرى ..

صوران داخل التغطية

رغم الظروف الاستثنائية التي تعصف بالبلاد وفي تحد لجميع المؤامرات التي تريد النيل من الشعب السوري وبجهود حثيثية من قبل بعض المعنيين وبعد تحرير الريف الشمالي من المحافظة تعود خدمة الانترنيت وشبكة الهواتف النقالة الى مدينة صوران لتغطي كامل المنطقة بهذه الخدمة التي أصبحت من ضروريات الحياة والتي يحتاجها كل مواطن للتواصل مع الآخرين.
  فمنذ مايقارب عدة أشهر عادت الحياة إلى ربوع هذه المنطقة لكن بقيت خارج التغطية بسبب الأعمال التخريبية التي قامت بها المجموعات الإرهابية المسلحة.

زيارة أطفال التلاسيميا بسلمية

بمناسبة اليوم العالمي للتلاسيميا قامت اللجنة الاجتماعية بالتعاون مع برنامج الأورام – فريق أمل – في جمعية أصدقاء سلمية بزيادة قسم معالجة المصابين الأطفال بالتلاسيميا بالمشفى الوطني بسلمية وبحضور الدكتور ناصح عيسى رئيس المشفى والكادر التمريضي وأولياء الأطفال المرضى اطلعوا خلالها على حجم الخدمات التي تقدم شهرياً  لحوالى /120/ طفلاً والعناية الجيدة وأضابير طبلاتهم الموثقة بالقسم وحالات التبرع بالدم من قبل الجهات السياسية والمجمعية والحكومية وقامت شيم الماغوط والفريق المرافق ورئيس المشفى بتوزيع الحلويات والهدايا الرمزية على الأطفال المصابين تعبيراً عن التواصل معهم ورفع معنوياتهم واستمرار دمجهم

تنفيذ الملتقيات الشبيبية والتنظيمية

عقد مكتب التنظيم الفرعي ورعاية الرواد في فرع الشبيبة اجتماعاً لمتابعة تنفيذ الخطة والاطلاع على الصعوبات التي تعوق ألية تنفيذها .
الرفيق شادي سعادة أمين فرع حماة لاتحاد شبيبة الثورة استعرض انتصارات الجيش العربي السوري على كامل مساحات الوطن مؤكداً ضرورة مواكبة التضحيات والانتصارات من خلال تفعيل عمل الروابط ميدانياً . مؤكداً أهمية يوم الاتحاد الذي سينعقد بالتعاون مع وزارة التربية والذي يهدف لتنمية مواهب الرفاق الشباب وتغريز مسألة حب الوطن وقدسية الانتماء الوطني وتغريز ثقافة العمل التطوعي .

الصفحات

اشترك ب RSS - محليات