منوعات

احذروا الذهب المغشوش

يتم بيع الذهب الإيطالي منخفض العيارات على أنه ذهب مرتفع العيار بل ومكفول ومضمون والأكثر من ذلك أنه مدموغ بدمغة العيارات الأعلى، المشكلة هو أن هذه القطع الذهبية تدخل إلى البلاد بطريقة غير نظامية مع التأكيد على أن هذه القطع ذات منشأ تركي بالدرجة الأولى وإيطالي بالدرجة الثانية بالنظر إلى أن ورشات الصياغة التركية تشتهر على ما يبدو بهذا النوع من الغش والتلاعب، وعليه فإن الورشات التركية أو ربما الإيطالية تعمد إلى تزوير عيارات الذهب وطلي القطع بألوان ذهبية غير مكشوفة بالعين لغش الزبائن، في حين يبقى السؤال البارز : من يستقدم هذه النوعية من الذهب إلى سورية ؟

حماة تحقق تقدماً في الأولمبياد العلمي السوري

حققت محافظتنا مراكز جيدة في منافسات الأولمبياد العلمي السوري لموسم 2017 ـ 2018 , و كانت المراكز كما يلي : حاز المركز الأول في مادة الرياضيات الطالب عبد الكريم السيد رمضان من دير الزور، فيما حاز المركز الثاني محمد فؤاد المعين من حلب والثالث رينادقطرجي من حلب.وفي مادة الفيزياء حازت المركز الأول أليسار حسن من حماة والثاني بشير الرفاعي من ريف دمشق والثالث يحيى ابراهيم من دمشق.وفي مادة الكيمياء حاز الطالب محمد رافع بلال من طرطوس المركز الأول فيما حاز المركز الثاني كرم خضور من حمص والمركز الثالث الطالب علي لؤي الحسن من طرطوس.

زيادة ضغط العمل تؤدي للسكري

أظهرت دراسة حديثة أن العاملين الذين يواجهون زيادة في ضغوط العمل تزيد احتمالات إصابتهم بالسكري مقارنة بزملائهم الذين لا يتعرضون لهذه الضغوط
حيث إنه بعد 12 عاماً من المتابعة، زاد احتمال الإصابة بالسكري لمن أدوا مهاماً تنطوي على ضغوط متزايدة بنسبة 57 بالمئة.

إجراءات ضد السكتة القلبية

إليك مجموعة من الخطوات التي يجب فعلها في حالات الطوارئ القلبية :

1- هز المصاب من أكتافه وسؤاله بصوت عال ما إذا كان بخير.

2- الاتصال بالرقم المحلي للإسعاف أو طلب ذلك من شخص آخر.

3- الضغط على الصدر على الفور، ووضع المصاب على ظهره على سطح متماسك، من ثم الانحناء بجوار كتفه وضع راحة يديك في منتصف خط تخيلي منتصف القفص الصدري، ووضع اليد الأخرى فوق الأولى.

4- الضغط بمعدل 100 إلى 120 ضغطة في الدقيقة .

5- لا توقف الضغط، وإذا بدأت قواك تخور، اطلب من أحد المارة أن يحل محلك.

أيام الزودة في حماة

موضع المدينة في وهدة من الأرض عريضة مستطيلة  كأنها خندق عميق يرتفع لها جانبان أحدهما كالجبل المطلّ , والمدينة متصلة بسفح ذلك الجبل والقلعة في الجانب الآخر متصلة بسفح ذلك الجبل في ربوة مستديرة وقد نحتها الزمان .

لا تهمل الملفوف

- يعد الملفوف مضاداً قوياً للالتهاب وألم المفاصل ، نظراً لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات وتسكين الألم.

- يحسن الرؤية ويعزز صحة الإبصار.

- له دور فعال في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة .

- يحتوي على فيتامين ك ، الذي يساهم في تعزيز صحة الدماغ وحمايتها من التلف والزهايمر والخرف .

- له دور فعال في حماية الجسم من هشاشة العظام وضعف العضلات.

- يعمل على ضبط مستوى ضغط الدم ويحمي القلب من الجلطات وتصلّب الشرايين والأوعية الدموية.

- يعد مسكناً قوياً لألم المفاصل والعضلات.

محمود القصير يعود بالحبايب

يستعد النجم محمود القصير من جديد وبقوة لإطلاق أغنيته الجديدة "الحبايب" ، كلمات الشاعر رياض العلي، ألحان وتوزيع محمد عيسى.

محمود القصيرغنى الكثير من الألوان ولم يتقيد بشيء ، و قال: "طموحي لا يقف ودائماً أسعى للأفضل، وأحلامي تتجسد بمتابعة مسيرة النجاح ".

و أشار بأن العمل الناجح يحتاج إدارة ناجحة وتخطيطاً وتنظيماً دقيقاً فقال: "بالنسبة لإدارة الأعمال فهي مهمة لأي فنان، ومن المؤكد وجود انسجام فكري بين الفنان ومدير أعماله . و لكل مجتهد نصيب

 

 

 

 

 

أطول حروب العالم

-حروب شبه الجزيرة الأيبيرية:استمرت هذه الحروب مدة تزيد على 780 عاماً (منذ بدايات القرن الثامن إلى نهايات القرن الـ 15 الميلادي)، وكانت على شكل معارك بين المسلمين القادمين من شمال أفريقيا والشرق الأوسط وسكان المنطقة المعروفة الآن بإسبانيا والبرتغال.

-حروب الفرس والرومان : هي سلسلة حروب ومعارك اندلعت بين الإمبراطورية الرومانية وإمبراطوريتين فارسيتين (البارثيون والساسانيون(.بدأت سنة 92 قبل الميلاد إلى سنة 629 ميلادية .

8 إنذارات للنوبة القلبية

هناك 8 إشارات يرسلها الجسد إلى الشخص قبيل الإصابة بأزمة قلبية، و تبدأ في عدّ تنازلي بالإرهاق غير المعتاد، الذي يعد أحد الأعراض الرئيسية التي تُشير إلى حدوث أزمة قلبية وشيكة. أما الإشارة السابعة، فهي الآلام الباطنية حيث غثيان المعدة سواء أكانت فارغة أو ممتلئة، والشعور بالتخمة، و الأرق هو الإشارة السادسة، إذ يشير إلى خطر متزايد للإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية، وفي الترتيب الخامس يأتي ضيق التنفس أو النفس القصير، ويمتد فترة قد تصل إلى 6 أشهر قبل الإصابة بأزمة قلبية.

رذاذ : إجراءات واجبة في مصياف

 نبرر أحياناً عدم تنفيذ بعض القضايا الخدمية  الهامة للمواطنين لعدم وجود الميزانيات الكافية واللازمة, لكن أبداً لايمكن التبرير للتأخر في تنفيذ قضايا لها ذات الأهمية ولا تتطلب سوى القليل من المتابعة والتعاون بين الجهات المعنية..

الصفحات

اشترك ب RSS - منوعات