طفولة

الطفل الموهبة : مظهر شبلي شمه

الموهبة نعمة من الله تخلق مع الإنسان بالفطرة وتظهر من خلال حديثه وسلوكه وحفظ كل ما يقال أمامه كأن يكون قادراً على إلقاء الشعر وحفظ المقاطع المسرحية بأسرع وقت كالطفل الموهبة مظهر شمه الذي شارك زملاءه في كتابة نص مسرحي وهو بعمر العاشرة  

 

الطفل الموهبة مظهر بن شبلي شمه والدته لانا – تولد حماة – حي المدينة 16/6/2005م

-  أثناء وجوده في الصف الثالث بمناسبة عيد الفصح قدم عدة رقصات مع زملائه نالت إعجاب الحضور وكان للطفل مظهر شبلي حضوره بين زملائه .

عطلة موفقة

أصدقائي الأطفال :لقد أنهيتم امتحاناتكم الفصلية والتي أتمنى أن تكون موفقة ولكن هذا يعتمد على مدى الجهد المبذول من قبلكم وستأتي نتائجكم لتطلعكم على مواقع الضعف والقوة و نجدها الأفضل لإعادة النظر في بعض الدروس الصعبة ومتابعة بعض التقصير الذي حدث في الفصل الأول دراسياً عن طريق الدراسة في المنزل لكن هذا لا يعني أنه لا بد من فترة راحة للاستمتاع بهواياتكم ومشاريعكم الخاصة لتعودوا مجدداً بطاقة وهمة عالية لمواجهة فصل آخر من الدراسة وهي رغم قصر فترتها إلا إنها تعطينا نفساً عميقاً جيداً للبدء من جديد بفصل دراسي أخر.

اللوحةُ

 قال بابا: سنجري مسابقة في الرسم!

سألتْ هدى : ماذا نرسم؟

أجاب بابا : ارسموا ما تحبون!..

رسمت ليلى أزهاراً ولونتها..

رسم أمجد أشجاراً مائلة ، وبيتاً فوق مرتفع..

رسمت هدى بنتاً بضفيرتين ، وشريطة حمراءَ

رسم وائل سهولاً خضراء ، وجبالا بنفسجية..

أما ميسونُ .. احزِروا ماذا رسمتْ؟

رسمت عاملاً يشتغلُ ، بدتْ كفاهُ قويتين جداً..

عرضت ماما الرسوم..

نظر بابا إلى الأزهار الملونة ، ثم إلى البيت والأشجار الماثلة ، ثم إلى البنت الصغيرة وقد تطايرتْ ضفيرتها مع شريطة الحمراء ، ثم إلى السهول الخضراء والجبال البنفسجية .

امتحان موفق

 أصدقائي الأطفال

اليوم بدأت امتحاناتكم النصفية فهل كان تحضيركم جيداً ؟

سؤال يتبادر إلى أذهانكم والإجابة عنه ستكون خلال الأيام القادمة وحينها سيأخذ كل ذي حق حقه .

فمن عمل بجد ومثابرة سيحصد نتيجة عمله فمن جد وجد ، ومن لم يجد فما تزال الفرصة أمامه لتحسين أدائه من خلال العمل بجد أكبر ومحاولة تعويض مافات فمهما كانت نتائج امتحاناتكم لاتجعلوها تحبط من عزيمتكم ومثابرتكم وابقوا على أمل بالتعويض فهي امتحانات اختبارية تبين لكم نجاح  البرنامج الدراسي المتبع.

أحبائي

أتمنى لكم التوفيق والنجاح بامتحاناتكم وأن تكون نتائجكم جيدة وبالتوفيق والنجاح إن شاء الله.

 

عادات الشعوب

في اليابان لديهم عادة جميلة.. عند تحطم مزهرية أو طبق ، فنجاناً أو ما شابه من الأواني الخزفية،يجمعون الأجزاء المكسورة ويلصقونها ببعض مرة ثانية ويرجعونها لشكلها القديم. أهذا فقط ؟

لا. . . بل بعد إلصاقها يدهنون المسافة بين الأجزاء المكسورة بالذهب! الفكرة التي يريدون إيصالها من هذا الفعل، أن هناك أشياء تبدأ حياتها يوم كسرها، فتزداد قيمة وجمالاً بعد ترميمها.

الحكمة : ليس كل كسر ينهي حياتك..

 

 

لعنة الفراعنة.. (ﻣﻮﻣﻴﺎﺀ ﺁﻣﻦ ﺭﻉ الملعونة)

ﻫﻲ إحدى المومياءات المصرية القديمة والتي قد اﺷﺘﻬﺮﺕ ﺑﺎﺭﺗﺒﺎﻃﻬﺎ ﺑﻌﺪﺩ ﻛﺒﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻮﺍﺩﺙ ﺍﻟﻐﺎﻣﻀﺔ الغريبة ، التي لاتزال بدون تفسير .

 ظهرت لعنتها ﻓﻌﻠﻴﺎً في ﻋﺎﻡ 1910 ﺣﻴﻦ اﺷﺘﺮﻯ (دوجلاس موراي) ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻻﻧﺠﻠﻴﺰي الأصل من بائع أمريكي مجهول  ﻣﻮﻣﻴﺎﺀ ﺍﻷﻣﻴﺮﺓ ﺍﻟﻔﺮﻋﻮﻧﻴﺔ .

 اﺳﺘﻄﺎﻉ هذا الأمريكي المجهول اﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﻣﻴﺎﺀ ﻭ ﺗﻬﺮﻳﺒﻬﺎ ﺧﺎﺭﺝ ﻣﺼﺮ ﻓﻲ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﻓﻴﻬﺎ ﺳﺮﻗﺔ ﺍﻵﺛﺎﺭ ﺃﻣﺮﺍً ﺳﻬﻼً .

 

تم بيع المومياء لدوجلاس نوراي بسعر زهيد ، ما أثار دهشته ، فشيء فرعوني قديم وأثري مثل هذا ، لابد وأن يتجاوز الملايين من الدولارات ،

غرائب من العالم

1- سماء البرازيل والأرجنتين

شهد المواطنين في كلاً من الأرجنتين والبرازيل حادث غريب أثار فزعهم ، حيث أمطرت السماء في يوم 6 من أبريل عام 2007 سقوط عناكب من السماء ووصل طول الواحدة منه حوالي 7 بوصات تقريباً ، وقد أثار الأمر فزع المواطنين ولم يستطع أحد تفسير ما حدث

2- سماء اليابان

في عام 1997 شهد أحد القوارب اليابانية سقوط بقرة من السماء ، وقد تسبب سقوط البقرة في إغراق السفينة ، بالركاب ، وقد فسر أحد الصحافين في ذلك الوقت الأمر بأنه كانت هناك طائرة تنقل أبقار ولكنها تعرضت لصدمات أجبرت الطيار على تخفيف الحمل ، مما دفعه إلى ألقاء البقرة من الطائرة .

عام سعيد مجيد

أصدقائي الأطفال أيام قليلة سنطوي فيها عام مضى حمل معه أحلام لم تتحقق وأمنيات لما تزل ضمن قائمة الأمنيات عام مر بقسوته وحلاوته فيه الكثير من الأحداث الحزينة والسعيدة وقد نكون فقدنا فيه أحبة لنا ولكن الأهم هو ماحقق على مستوى مساحة الوطن من انتصارات على الإرهاب الأسود الذي خيّم منذ سنوات على سماءنا الجميلة وأحال أيامنا وسنينا إلى مجرد أرقام نطويها وافقدنا بريق جمال الحياة .

كما أننا  نستعد لاستقبال عام جديد يحمل لنا الأمل بمستقبل أجمل وأياماً أحلى نتمنى أن ينتهي فيه كابوس السنين الماضية لنعود إلى حياتنا الطبيعية التي فقدنا بريقها خلال سني الأزمة .

قصة للأطفال لن تموت شجرة البرتقال

دخلت معلمة الرسم الصف ..حيث التلاميذ ..أمسكت الطبشورة .وكتبت على اللوح ..

( كل عام وأنت بخير أيتها الشجرة المباركة ).

ثم التفتت إلى التلاميذ وقالت لهم :

أحبتي ..

اليوم عيد الشجرة وبلادنا تحتفل بهذه المناسبة من كل عام . فهي تهتم بزراعة الشجرة ورعايتها لأنها عنوان جمال البلاد وحضارتها . وأنتم تعلمون فوائدها ..

أيضاً فكل واحد منكم يأخذ ورقة وقلماً ويرسم الشجرة بجمالها الرائع ثم بدؤوا برسم الشجرة .

رسم الأول شجرة سرو طويلة جداً في أرض خضراء واسعة ..

ورسم الآخر ..شجرة صفصاف ضخمة متدلية أغصانها على ضفة النهر ..

الصفحات

اشترك ب RSS - طفولة