طفولة

الطفل الموهبة : مظهر شبلي شمه

الموهبة نعمة من الله تخلق مع الإنسان بالفطرة وتظهر من خلال حديثه وسلوكه وحفظ كل ما يقال أمامه كأن يكون قادراً على إلقاء الشعر وحفظ المقاطع المسرحية بأسرع وقت كالطفل الموهبة مظهر شمه الذي شارك زملاءه في كتابة نص مسرحي وهو بعمر العاشرة  

 

الطفل الموهبة مظهر بن شبلي شمه والدته لانا – تولد حماة – حي المدينة 16/6/2005م

-  أثناء وجوده في الصف الثالث بمناسبة عيد الفصح قدم عدة رقصات مع زملائه نالت إعجاب الحضور وكان للطفل مظهر شبلي حضوره بين زملائه .

طفلة سورية تتصدر النوتة الذهبية وتعزف على أهم المسارح العالمية

حصلت الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني على المركز الأول مكرر في مسابقة النوتة الذهبية في فيينا لتصبح واحدة من العازفين في حفلات موسيقية على أهم مسارح العالم.
ويشرف على المسابقة التي يشارك فيها عازفون أطفال من كل دول العالم بين عمر 8 و16 عاماً لجنة تحكيم دولية من أشهر أساتذة الموسيقا ليتم اختيار أفضل العازفين المؤهلين للعالمية.

صباح الخير .. مشاكلنا تنبع من داخلنا

أصدقائي الأطفال :
سأقص عليكم اليوم قصة قصيرة لكن فيها عبرة كبيرة قد تكون درساً لنا لمواجهة المصاعب التي تواجهنا ، تقول القصة:
أقامت إحدى المدارس رحلة ترفيهية لطلبتها الصغار، و في الطريق صادفهم نفق اعتاد سائق الباص المرور تحته، مكتوب عليه الارتفاع ثلاثة أمتار، لم يتوقف السائق لأن ارتفاع الباص كان ثلاثة أمتار أيضاً
لكن المفاجأة هذه المرة كانت كبيرة فقد احتك الباص بسقف النفق وانحشر في منتصفه، الأمر الذي أصاب الأطفال بحالة من الخوف والهلع ..
سائق الباص بدأ بالتساؤل :
كل سنة أعبر النفق دون التعرض لأية مشكلة فماذا حدث ؟

قصة : اللّــــوحـــــة

قال بابا : سنجري مسابقة في الرسم !
سألت هدى : ماذا نرسم ؟
أجاب بابا : ارسموا ما تحبون !  . . .
 رسمت ليلى أزهاراً ولونتها . . .
رسم أمجد أشجاراً مائلةً ، وبيتاً فوق مرتفع ٍ . .
رسمت هدى بنتاً بضفيرتين ، وشريطة حمراء . .
رسم وائل سهولاً خضراء ، وجبالاً بنفسجية . .  
أما ميسون .. احزروا ماذا رسمت ؟
رسمت عاملاً يشتغل ، بدت كفاه قويتين جداً . .  
عرضت ماما الرسوم . .
نظر بابا إلى الأزهار الملونة ، ثم إلى البيت والأشجار المائلة ، ثم إلى البنت الصّغيرة وقد تطايرت ضفيرتاها مع الشريطة الحمراء ، ثم إلى السهول الخضراء والجبال البنفسجية .

وفه التبجيلا

أصدقائي الأطفال :إن احترام المعلم و المدرس واجب علينا فالمعلم رسول العلم الوفي ، وعلينا التأكيد بأن التكامل مابين المدرسة والمنزل من أهم وأساسيات العملية التربوية، حديثنا هذا سببه بأن البعض من الطلاب يعتقدون بأن آباءهم هم عبارة عن سلاح في وجه العلم أو المدرسة و لكن هذا الشيء خاطئ  .
فالوطن اليوم هو بأشد الحاجة لأبنائه لشبابه و شاباته لينهضوا به إلى الأعلى ويعيدوا بناءه والبناء يبدأ منكم فأنتم الأمل الموعود وأنتم اللبنة الأساسية في صرح الوطن.
وطننا اليوم يتعافى ويلفظ كل ماهو غريب عنه ، يخرج الشر منه ولينشر الخير والسلام أحبائي :

منزل مقلوب رأسا على عقب في روسيا

منزل مصمم بطريقة فريدة تجعله يبدو مقلوبا رأسا على عقب. وللوهلة الأولى التي سترى فيها البناية السياحية المتواجدة في مركز معارض روسيا في العاصمة موسكو ستعتقد أن الأرض انقلبت رأسا على عقب، حيث تم تصميم المنزل بالكامل بشكل عكسي حتى في الديكور والأثاث المستخدم داخله، كعامل جذب للسياح.
كل من يقوم بزيارة المنزل من الداخل سيتفاجأ بأن الأثاث مثبت في السقف، حتى دورة المياه وحجرة المعيشة وغرف النوم، جميعها مصممة بعناية ليبدو المشهد العام وكأن المنزل تعرض لرياح قوية تسببت في هذا التصميم، أو ربما يتواجد في منطقة منعدمة الجاذبية.

 

معلومات غريبة

1- تختفي الشمس تماماً من سماء المتجمد الشمالي لمدة 186 يوماً سنوياً.
2- عدد الأغنام الموجودة في نيوزيلندا نحو 70 مليوناً في حين أن عدد السكان لا يتجاوز 4 ملايين.
3- إحدى القبائل الهندية لايحق للابن أن يصبح أطول من والده، وفي حال اقتضت الضرورة ذلك فإنه يتعين على الابن أن يشتري ذلك الحق من والده بالمال أو بثور.
4- إذا وضعت كمية من الكحول على عقرب سام فإنه سيصاب بهياج شديد وسيلدغ نفسه مرارا وتكرارا إلى أن يموت.

كلمة الحسون

حيّت الشمس أصدقاءها في الغابة الصغيرة .. وصافحت أشعتها الذهبية الأشجار ، والينبوع ، وأعشاب العصافير ، وجحور الأرانب ..
كل شيء بدأ هادئاً ، آمناً في هذا الصباح ، عدا الذئب الرمادي ، الذي كان يجمع حوائجه في صرة كبيرة ، لأنه يريد أن يترك جحره الكئيب ويرحل ..
سار الذئب بخطوات ثقيلة ، مستنداً إلى عصاه  ، كان مهموماً ، حزيناً ، رفع رأسه إلى السماء الصافية وزمجر :

مدارسكم أمانة في أعناقكم

أصدقائي الأطفال : هناك صفات أخلاقية مزروعة داخل كل منا علينا أن ننميها ونعتني بها حتى تكبر فينا وتصبح صفة من صفاتنا ، وقيمتنا تزداد كلما كبرت صفاتنا الإيجابية، والأمانة إحدى أجمل هذه الصفات فالأمانة تحمل في طياتها عدداً من الصفات الإيجابية الأخرى كالصدق ومحبة عمل  الخير، وتتجلى الأمانة حين نحافظ على كل مانؤتمن عليه ، فالمدرسة مثلاً وماتحتويه من أثاث هي أمانة بأعناقنا وحين نقوم بأي عمل نخرب من خلاله ما أؤتمنا عليه نكون قد خنا الأمانة ونكثنا بها.
بعضكم قد يحطم أبواب الصف وآخر قد يخرب مقاعد المدرسة وآخر يلطخ حيطان الصف و ..و...و...غيرها الكثير من الأعمال التخريبية .
أحبائي :

المطــــــــر

في الصبّاح .. بدأ الهواء يمرح فوق الأرض ويرقص ... كان يرتفع إلى أعلى , حتى يحني رؤوس الأشجار .. ثّم يهبط .. ليدور في الطّرقات ... أمّا العصافير فقد أقلقها ذلك .
تحصّنت في أعشاشها , وكفت عن الزّقزقة .. في السماء كانت غيومٌ سودٌ تتراكض هنا وهناك .. تريد أن تحجب وجه الشمس ..
قالت أختي ميسون لقطتها وهي في حديقة البيت :
ــ هيّا ندخل ، لقد جاء المطر ! بعد حين .. لمع البرق ، ولحق به دوي الرّعد القوي مزمجراً .. كأنما ــ هناك ــ شيء مدوّر يتدحرج في السماء .. انصبّت أولى قطرات المطر , كبيرة الحجم ، ثقيلةً .. سقطت قطرةٌ منها على خدّ ميسون ، ثم انزلقت مثل دمعةٍ رقراقة ..

الصفحات

اشترك ب RSS - طفولة