ردود رسمية

تنفيذ صرف صحي لحي المصافي

السيد رئيس تحرير جريدة الفداء المحترم :إشارة إلى ما نشر في جريدة الفداء في العدد 15802 تاريخ 2 آب 2018 بخصوص تنفيذ خط صرف صحي لزوم تخديم مدرسة حي المصافي وسكان الحي .
نفيدكم أنه تم إعداد الإضبارة الفنية بقيمة / 11653825/ ل.س والتصديق بموجب قرار المحافظ وتم مراسلة المحافظة لطلب الموافقة على إجراء العقد بالتراضي مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية بموجب الكتاب رقم 3503 / وف تاريخ 31/7/ 2018 ، وتم مراسلة الإنشاءات للبدء بالأعمال حيث تم بدء التنفيذ بتاريخ 14/8/ 2018 وذلك بغية استثمار المدرسة قبل بدء العام الدراسي 2/9/2018 بأسرع ما يمكن .
مدير الخدمات الفنية بحماة 

لا حاجة لمركز جباية كهرباء في جنوب الملعب

إشارة إلى ما نشر في جريدة الفداء بالعدد رقم 15804 تاريخ 6/8/2018 حول موضوع إعادة فتح كوة جباية فواتير الكهرباء في حي جنوب الملعب.
نبين لكم أنه لا يوجد كوة لجباية الكهرباء من سابق في حي جنوب الملعب ولا يوجد مكان أو أي عقار عائد لشركتنا في المنطقة يتم تخديمها بعدة مراكز جباية قريبة من الحي المذكور وهي : مركز تحصيل الضاحية – مركز تحصيل العلمين – مركز تحصيل عين اللوزة .
 المدير العام
للشركة العامة لكهرباء محافظة حماة
 المهندس محمد رعيدي

طرق أم الطيور المحفرة برسم الخدمات الفنية


 السيد رئيس تحرير جريدة الفداء المحترم :
إشارة إلى ما ورد في جريدة الفداء العدد 15803 تاريخ 5/8/2018 حول حفر جانب الطريق العام في قرية أم الطيور من أجل استجرار مياه الشرب من البئر الثاني إلى الخزان نفيدكم .
بأنه تم ترحيل نواتج الحفر الزائدة وتم تعبيد القسم المحفور من جانب الطريق بتاريخ 6/8/2018 .

التربية تفند أسباب شكاوى طلاب الغاب

السيد رئيس  تحرير جريدة الفداء المحترم: ورد في جريدة الفداء بعددها الصادر رقم 15809 تاريخ 13/8/2018  تحقيقاً حمل عنوان: ممارسات خاطئة أدت لانسحاب العديد من طلاب الدورة التكميلية في الغاب)  إذ نشكر جريدة الفداء على جل اهتمامها بقضايا المواطنين ومن ضمنها الطلاب لما لهذه الشريحة الواسعة من أهمية كبيرة. 
 في مقدمة المادة الصحفية جاء أن الطالب يقف وحيداً وجهاً لوجه مع مندوبي  وزارة التربية وكأنه سبب كل الأزمات كما تم ذكر أن ظاهرة الغش خطيرة وسلوك مشين كما تم ذكر أن تقصير التربية مع الطلاب أثناء العام الدراسي يعوض بالضغط عليهم بالامتحانات. 
 نبين الآتي:

العطش مستمر في بري الشرقي

السيد رئيس تحرير جريدة الفداء المحترم : إشارة لما ورد في جريدتكم العدد /15764/ تاريخ 7/6/2018 تحت عنوان ( بري شرقي تعاني العطش الشديد ) . 
نفيدكم بأن قرية بري شرقي تروى من بئر سطحي تصريفه حوالي /12م3/سا . 
يتم توزيع المياه على المشتركين وفق برنامج تقنين عادل بين الأحياء وحسب الإمكانية المتوفرة . 
ــ حالياً يتم دراسة مقترح لحفر بئر ثاني في البلدة لزيادة التصريف ومعالجة نقص مياه الشرب بالحد المقبول .
المدير العام 
الدكتور المهندس : مطيع محمد عبشي  

ظاهرة الدروس الخصوصية تعالج بمعاقبة مدرسة وكيلة

السيد رئيس تحرير جريدة الفداء المحترم :إشارة على ما ورد في جريدة الفداء بعددها الصادر تاريخ 30/4/2018 بزاوية ( رذاذ ناعورة ) تحت عنوان ( الدروس خصوصية ) .

نثمن ونقدر متابعتكم لقضايا المواطنين وتسليط الضوء على ما هو سلبي ليتم معالجة وتلافي الأخطاء وتعزيز النواحي الايجابية في سبيل مخرجات تعليمية جيدة .

نبين الآتي :

تم إحالة ما ورد إلى دائرة الرقابة الداخلية للتقصي والتحقيق حيث ورد عن إحدى المدرسات في إعدادية مصطفى عاشور بتوزيع رقم جوالها على التلميذات في الصف السابع مع عنوانها .

تصحيح آثار مصياف حول الشكوى المتعلقة بها

إشارة إلى المقال المنشور في صحيفة الفداء بالعدد 15780 تاريخ 3 تموز 2018 تحت عنوان ( آثار مصياف بين الإهمال والكيدية ) تنشر الفداء رد شعبة آثار مصياف كما ورد دون نقص أو تحريف كمايلي :

تأهيل طريق مصياف حماة لتجنب السيول

السيد رئيس تحرير جريدة الفداء المحترم :إشارة إلى ما نشر بصحيفتكم العدد /15759/ تاريخ 31/5/2018 تحت عنوان : إلى متى ستظل الأمطار الغزيرة تقطع طريقي مصياف حمص ومصياف حماة ؟ الجهات المعنية تعرف الحل فلماذا لا تنجزه ؟ نبين ما يلي :

   تعرضت محافظة حماة لعاصفتين مطريتين بتاريخ 17/2/2018 و

تعريض جسر عاشق عمر في الخطط القادمة

السيد رئيس تحرير جريدة الفداء المحترم :

إشارة إلى المقال المنشور في جريدة الفداء ، والمتضمنة الاطلاع والكشف على الجسر المذكور والمطلوب تعريضه في قرية عاشق عمر ــ منطقة مصياف .

نفيدكم بأن الجسر الواقع في قرية عاشق عمر ( على طريق مصياف ــ عين حلاقيم ) يحتاج إلى التعريض لتخفيف الخطورة عن الطريق المذكور ، وسيتم لحظ أعمال التعريض للجسر عن إعداد دراسة تأهيل الطريق عند إعداد الخطط القادمة

                                                        مدير الخدمات الفنية

المهندس : محمد مشعل

الأعذار موجودة للمخالفات بمصياف

السيد رئيس تحرير جريدة الفداء المحترم :

إشارة إلى ما نشرفي جريدة الفداء في العدد رقم / 15752/تاريخ 22/5/2018 ، نعرض الآتي :

1-حول مخالفات البناء : تقوم البلدية بملاحقة المخالفين ومخالفاتهم وهدم المخالفات الحديثة وتنظيم الضبوط للمخلفات المبينة وإحالتها إلى لقضاء أصولاً .

2-من حيث القمامة : تقوم البلدية يومياً بجمع القمامة رغم أن إمكانيات البلدية وعمال النظافة أقل من المطلوب وتقوم بالعمل حسب المتوفر وتقوم حالياً بحملات نظافة ودهان الارصفة مع المجتمع ولجان الأحياء حيث تم تفعيلها ودعمها .

الصفحات

اشترك ب RSS - ردود رسمية