بمشاركة 130 طبيباً ندوة عن المستجدات العلمية للأمراض العصبية

الفداء – حسان المحمد
تمحورت الندوة الفصلية الأولى التي أقامتها الرابطة السورية للعلوم العصبية في فندق أفاميا بحماة حول الألم العصبي المحيطي واعتلالات الأعصاب وطرق معالجتها وذلك بمشاركة 130 طبيباً.
حيث تضمنت الندوة الفصلية محاضرات علمية حول مواضيع تهم أطباء العصبية كاعتلال الأعصاب السكري والتصوير الطبي في اعتلالات الأعصاب واعتلالات الأعصاب الإنتانية وآلية الألم العصبي المحيطي وتدبير الألم العصبي عند مرضى الخباثات.
وأوضح نقيب الأطباء في سورية الدكتور عبد القادر حسن أن أهمية الندوة الفصلية تنبع من أنها تجمع أطباء العصبية من مختلف المحافظات بكل اختصاصاتهم كي يطلعوا على آخر المستجدات مبيناً أن الندوة ستخرج بتوصيات وبرتوكول عمل لكل مرض من الأمراض العصبية التي تم تناولها وطرق علاجها بالشكل الأمثل.
بدوره أشار رئيس الرابطة السورية للأمراض العصبية الدكتور أنس جوهر إلى أن اعتلال الأعصاب من أهم الشكاوى التي يعاني منها مرضى العصبية لذلك كان هذا الجانب محور ندوتنا الفصلية الأولى لهذا العام لاطلاع الأطباء على الجديد في هذا النوع من الأمراض موضحاً أنه ستتم في نهاية الندوة إقامة ورشة عمل حول تخطيط الأعصاب لزيادة مهارات الأطباء في الفيزيولوجيا العصبية.
ولفت الدكتور غياث الأسعد إلى أن هذه الندوة تعد هامة بالنسبة له كطبيب عصبية لأنها تساهم في تطوير خبراته ومهاراته الطبية وخاصة في اعتلال الأعصاب كما أنها توفر فرصة مناسبة للقاء أطباء العصبية من مختلف المحافظات وتبادل المعارف والخبرات.
وعلى هامش الندوة الفصلية أقيم معرض دوائي ضم العديد من الشركات الدوائية التي عرضت أصنافاً متنوعة من الأدوية التي تعالج الأمراض العصبية.
كما أشار الصيدلي أحمد طربين من إحدى شركات الأدوية إلى أن الشركة واصلت إنتاجها خلال الأزمة لتواكب احتياجات المرضى من مختلف أصناف الدواء وأنتجت أصنافاً جديدة.
وعلى هامش الندوة تم تكريم عائلة قدمت خمسة شهداء من أبنائها لحماية الوطن كما تم تكريم شهيد حي.

المزيد...
آخر الأخبار