528 ألف طن إنتاج الإسمنت العام الماضي

حماة – أحمد نعوف
كشف مدير عام الشركة العامة لصناعة الاسمنت ومواد البناء المهندس الطيب يونس إنهاء الورشات الفنية أعمال الصيانة للمعمل رقم /2/شملت تبديل جزء من الآجر الحراري لفرن المعمل إضافة إلى تنفيذ صيانات لأقسام المعمل الميكانيكية والتحكمية.
وأشار إلى أن الهدف من هذه الصيانة التي بدأت أوائل كانون الثاني الحالي هو الارتقاء بالعملية الإنتاجية للمعمل الذي تصل طاقته الإنتاجية إلى 950 طناً من الكلنكر يومياً منوهاً بأنه تم استئناف الإنتاج بالمعمل.
وأضاف : إن الورشات التابعة للشركة تواصل أعمال صيانة للمعمل رقم /3/ وتتضمن استبدال البطانة الحرارية للفرن وقبة الفرن والمبرد وتبديل بلايط دواليب المطحنة العامودية ومبرد الكلنكر المعطل منها إضافة إلى صيانة كل النواقل في مطحنة الواد والفرن الدوار منوهاً بأن الطاقة الإنتاجية للمعمل رقم 3 تصل إلى 3 آلاف طن من الكلنكر.
هذا وقد أنتجت الشركة العامة للإسمنت ومواد البناء بحماة خلال العام الماضي مليوناً و34ألفاً و114 طناً من مادة الكلنكرالمادة الأولية والأساسية في صناعة الإسمنت بنسبة تنفيذ بلغت 84% إضافة إلى إنتاج 528ألفاً و94 طناً من مادة الإسمنت وهذا ويواجه عمل الشركة العديد من العقبات والصعوبات وأهمها المطالبة بتسوية أوضاع العاملين المؤقتين في الشركة والبالغ عددهم 241عاملاً.

المزيد...
آخر الأخبار