182 مليون ليرة لمشاريع خدمية في السقيلبية

حماة – محمد أحمد خبازي
كشفت رئيسة مجلس مدينة السقيلبية المهندسة أديبة منصور ، أنه تم في العام 2018 تنفيذ مشروع صرف صحي ، من قبل الإسكان العسكري وإشراف الخدمات الفنية بقيمة 34 مليون ليرة موزع في منطقتين.
الجزء الأول بحي العبرة في شارع الثانوية الصناعية الواصل بين طريقي حماة والجرنية بقطر 60 سم كخط رئيسي.
والجزء الآخر في حي سهم البيدر – الحي الجنوبي – عين الباردة ، و تم تخديم عدد من الشوارع ، بالإضافة إلى أعمال الصيانة لخطوط الصرف بكلفة تقدر 4ر2مليون ليرة ، فتكون القيمة الإجمالية التي أنفقت على المشروع 4ر36مليون ليرة.
بينما في العام 2017 تم تنفيذ مشروع صرف صحي بطول 1200 م في حي العبرة بمدينة السقيلبية وبكلفة تقديرية 10 ملايين ليرة في الجيب التنظيمي الواقع شرق المدينة.
بالإضافة إلى أعمال الصيانة لعدد من خطوط الصرف الصحي في شوارع متفرقة في المدينة سواء اختناقات أو سطم أو كسر في الخطوط الرئيسية بقيمة 4ر2 مليون ليرة.
كما تم تزويد مجلس مدينة السقيلبية بضاغط مع صهريج بقيمة 4ر3ملايين ليرة ، وبذلك تكون القيمة الإجمالية لأعمال الصرف الصحي 8ر15 مليون ليرة.
وعن خطة مجلس المدينة في العام الحالي 2019 بيَّنتْ المهندسة منصور ، أنه تم إنجاز دراسة فنية ومالية لتعبيد وتزفيت شوارع متفرقة في مدينة السقيلبية بقيمة 149 مليون ليرة ، وقد أدرجت في خطة الوزارة للعام 2019.
كما تم إنجاز دراسة فنية ومالية لتنفيذ قمصان زفتية لشوارع متفرقة في مدينة السقيلبية بقيمة 33 مليون ليرة ، وأدرجتْ في خطة الوزارة للعام الحالي ، وقالت المهندسة منصور : وقد وافق وزير الإدارة المحلية والبيئة على تمويل مشروع القمصان الزفتية بقيمة 33 مليون ليرة من خطة الوزارة الإسعافية للعام الحالي.
كما تم الاتفاق على تجزئة مشروع التعبيد والتزفيت وتنفيذه على مراحل بحسب الأولوية وتوافر الاعتماد نظراً لضخامته.
وأكدت المهندسة منصور أن هذه المشاريع إذا ما نفذت من شأنها تحسين واقع المدينة الخدمي.

المزيد...
آخر الأخبار