400 طليعي في البرلمان الطفلي

طالب أطفال فرع منظمة طلائع البعث بحماة بصيانة الأبنية المدرسية التي تعرضت للتخريب من قبل الإرهابيين والاهتمام بأدب الأطفال وتفعيل البرامج الإعلامية في التلفزيون السوري التي تعنى بالطفولة وحماية الغابات من القطع والحرق والعبث.

وطرح الأطفال خلال مجلسهم البرلماني عدداً من القضايا أهمها التصدي لمرض اللايشمانيا ومواصلة تكريم الرواد والمشرفين الطليعيين وتنظيم رحلات ترفيهية لهم إضافة إلى المطالبة بجمع وترحيل القمامة بمواعيدها وبشكل يومي وإيجاد البدائل للمدارس التي تم تحويل غالبيتها إلى الدوام النصفي وتأمين الإنارة واستثمار الوقت وتخصيص مدارس التعليم الأساسي الحلقة الأولى بحصة حاسوب من الصف الأول إلى الرابع.
ودعا الأطفال إلى حماية حقوق الأطفال النفسية لمن يعاني منهم من آثار ومنعكسات الخلافات الأسرية وتفعيل مراكز الإراءة للحفاظ على سلامة الطلاب وتخصيص دوريات لحماية الأطفال أثناء من الانصراف من المدارس.
وأشار أمين فرع حماة لطلائع البعث مسعود الياسين إلى أن تجربة البرلمان الطفلي التي شارك فيه نحو 400طفل وطفلة تعد تجربة رائدة على مستوى سورية حيث كان للأطفال حضورهم المميز الذي يعبر عن وعيهم وسعيهم لتغيير الواقع والارتقاء به نحو الأفضل مبيناً أن الهدف من البرلمان الطفلي هو بث روح الشجاعة والتصميم وأهمية الديمقراطية في العمل لدى أطفالنا الذين كانوا اليوم مثلاً وقدوة للكبار في كل ما قدموه وطرحوه.

حماة – الفداء

المزيد...
آخر الأخبار