مبدعون من حماة : المطربة ليندا بيطار

المطربة ليندا بيطار من قرية البيضا في محافظة حماه ، بدأت مواهبها الفنية بالظهور منذ عمر الخامسة، ومنذ ذاك الوقت بدأت ليندا الغناء مع فرقة للموشحات في حمص بقيادة الأستاذ مرشد عنيني، وبعدها اشتركت مع كورال بقيادة الأب سمير حداد ، وهو من أسمع صوتها لأساتذة المعهد، وكان سبباً في انتسابها إليه.
وحسب موقع وكيبيديا درست ليندا الحقوق لسنتين ولعشقها للموسيقى تقدمت إلى المعهد العالي للموسيقى وتخرجت من المعهد عام 2007، درست الغناء الاوبرالي لثلاث سنوات ثم اختصت بالغناء الشرقي، شاركت في مهرجانات عدّة في الوطن العربي و في أوروبا، وهي فرد من أفراد مجموعة من الفرق : جسور – وجوه – الأوركسترا الشرقية – طرب وأوركسترا زرياب ، وشاركت ليندا منذ فترة مع زملائها بأسطوانة مطرز ، وهي من أعمال الفنان معن خليفة.
كما شاركت ليندا مع الفنان زياد الرحباني في حفلاته التي أقامها في دمشق عامَي 2008 و 2009 ، وحفلات الفنان مارسيل خليفة في دمشق عام 2010، وأيضاً شاركت في الغناء كمغنية كورال في ألبوم المطربة فيروز إيه في أمل.
اشتهرت ليندا بصوتها الفيروزي الرائع وغنائها المتمكن لأغنيات السيدة فيروز. كما أن لليندا بيطار أعمال عديدة في شارات الأعمال الدرامية السورية مع الأستاذ طاهر مامللي والأستاذ رضوان نصري. أدت صوت أم أسمهان في مسلسل أسمهان ، وصوت نرجس في مسلسل زهرة النرجس. شاركت في العديد من الحفلات في دار الأوبرا السورية في دمشق.
كما شاركت في العديد من شارات المسلسلات منها : تعب المشوار (2011). السراب (2011). ارواح عارية (2012). تحت سماء الوطن (2013). ياسمين عتيق (2013). بواب الريح (2014). الخطايا – حكم الهوى .

المزيد...
آخر الأخبار