معرضان فنيان في مدرستي مصطفى الكفت ومحمد عدنان العيسى

معرضان 4 3affd

ذكرت مديرة مدرسة مصطفى الكفت رسمية صباغ خلال افتتاح المعرض الفني الذي يقام سنوياً أن أهم النتائج لمثل تلك المعارض هو الاكتشاف المبكر للمواهب الفنية والقيام برعايتها ورفد الحركة الفنية بالمحافظة بتلك المواهب بعد صقلها بالتعاون بين مديرية التربية ومنظمة طلائع البعث..
وأضافت: إن مايثلج القلوب تلك البراعم ونتاجاتها والتركيز على تلك المواهب لرفد الحس الفني بأجملها.
كما تحدثت مديرة مدرسة محمد عدنان العيسى غنى سليمان بالسياق ذاته عن أهمية مثل تلك المعارض وتأثيرها الإيجابي في تربية النشء الصالح والاهتمام بالتربية الفنية من خلال عرض لوحات ورسومات فنية وإبراز التراث والفلكلور الشعبي وفقرات مسرحية تركز على القيم السامية في نفوس الجيل الواعد.
مع المشرفات
المشرفة على المعرض في مدرسة عدنان العيسى مدرّسة مادة الفنون هند قطمة قالت : تأتي هذه المعارض لإظهار عمل ومشاريع الطلاب أثناء العام الدراسي والأعمال الفنية التي يقوم بها الطلاب في حصة الفنون وبدورنا كمشرفات نقوم بمتابعتهم وتشجيعهم وتوجيههم بالشكل الأمثل, ونفس العمل الذي يقوم به التلميذ نبرزه له من خلال تلك المعارض التي تعتبر محطة هامة للتشجيع ورفع المستوى الفني لكافة الطلاب.
أما مدرّسة الفنون في مدرسة عدنان العيسى ربا جبيرو قالت : إن دورنا كمشرفات نحاول اكتشاف المواهب أولاً وهذا ينطبق على صفي الخامس والسادس الابتدائي لوضعها على الطريق الصحيح ومن ثم يأتي دور منظمة طلائع البعث لإتمام ماقد بدأناه وبشكل أكبر لتصبح المشاركة على مستوى المحافظة لتتسع الدائرة من خلال وضع الأفكار الفنية ومشاريع تشاركية على مستوى القطر.

فقرات مسرحية فنية
المشرفة على الفقرات المسرحية في مدرسة مصطفى الكفت ضحى مغربل قالت : إن اختيار الفقرات المسرحية تعتمد على انتقاء الفكرة الشاملة ومتناسبة مع أعمار التلاميذ ليتم استيعابها بشكل أكبر وتركيز على الجانب الأخلاقي والسلوك الجيد لذلك كان اختيارنا على فكرة شاملة تجسد الالتزام بالنظام لتحقيق النجاح كما أن اختيار التلاميذ وفق ما وجدت عندهم من موهبة التمثيل وتم تدريبهم على ذلك وكان النجاح باهراً علماً أن العرض لم يتجاوز الخمس دقائق .
مع المواهب الواعدة
نوال جيجكلي – الصف السادس – مدرسة محمد عدنان العيسى قالت :
شاركت بلوحة أسميتها الأعشاب البحرية وكانت الفكرة مستوحاة من المنهاج وهي عبارة عن بعض الأسلاك الملونة وبعض بقايا قشور الشوكولا وبعض الحصى على قطعة من القماش وورود من البلاستيك قمت بتصنيعها ومن ثم تجميعها بهذا الشكل الجميل .
شهد الطرشة – الصف السادس – مدرسة عدنان العيسى: شاركتُ بمجسم فازة للأزهار ( مزهرية )، حيث قدمت لي المشرفة فخارة وقمت بتكسير قطعة سيراميك ولصقها بسيليكون ملون على الفخارة بعد ذلك قمت بطلائها بمادة اللكر ووضعت لها قاعدة وهي عبارة عن صحن فنجان قهوة لتصبح في النهاية مجسّماً لفازة جميلة الألوان بعد ذلك قمت بوضع الأزهار داخلها وأنا سعيدة بهذا العمل جداً وبمشاركتي بهذا المعرض .
عمر العمري ـ الصف الخامس ـ مدرسة مصطفى الكفت : شاركتُ بمكيف كهربائي بدائي وبسيط وهو عبارة عن محرك كهربائي ومطربان وأسلاك وقمت بثقب المطربان ووضع ثلج بالأسفل وتشغيل مروحة تحت مادة الثلج ليخرج الهواء البارد من الثقوب وتكييف المكان الموضوع فيه.
عمر الطباع

المزيد...
آخر الأخبار