25 مليون ليرة القروض زراعي صوران يفتح حسابات خاصة تجاوزت 16 مليون ليرة

أوضح مدير مصرف زراعي صوران ياسر زيدان أن قيمة الرواتب التي صرفها المصرف الزارعي للمتقاعدين المدنيين والعسكريين لغاية العام الماضي/ 783ر122 / مليون ليرة حيث يتم صرف هذه الرواتب وبشكل دوري من تاريخ 25 كل شهر.
وذكر زيدان أنه ورغم جميع أنواع الإرهاب والتخريب الذي تعرض له المصرف لم يتوقف عن العمل من تقديم كل الخدمات الضرورية من جميع أنواع القروض وتقديم بذار وأسمدة ومستلزمات الإنتاج الزراعي وغيرها من الخدمات ديناً ونقداً.
وأضاف زيدان أن قيمة القروض حتى تاريخه بلغت مايقارب 25 مليون ليرة كما تم توزيع 500 طن من سماد يوريا و400 طن سماد سوبر فوسفات عن الموسم الشتوي الحالي هذا بالإضافة إلى أن المصرف كان أتم قطع فواتير القمح والشعير للمزارعين وتحويلها إلى مؤسسة إكثار البذار للاستلام وحالياً تم تمديد استلام السماد نوع يوريا نقداً للمحاصيل الشتوية لغاية 31/3.
وأشار زيدان إلى أن المصرف يعمل على استقبال المواطنين لفتح حسابات خاصة حيث بلغ رصيد هذه الحسابات حتى تاريخه 16 مليون ليرة كما يقوم بفتح حسابات للجمعيات التعاونية وبلغ رصيدها 12 مليون ليرة علماً أن المصرف على استعداد لتقديم جميع الخدمات المصرفية للمواطنين.
ونوه زيدان إلى أن المصرف عمل على اتخاذ كل الإجراءات القانونية لتحصيل الديون المتراكمة على المزارعين حيث بلغت التحصيلات حتى نهاية العام الماضي 5ر17 مليون ليرة.
وفي هذا العام بلغت التحصيلات من تاريخ 1/1 وحتى تاريخه /5ر7/ملايين ليرة وذلك التزاما من المواطنين المديونين الاستفادة من القانون رقم 46 المتضمن بإعفاء المواطنين من الفوائد والتقسيط الديني لمدة /10/ سنوات.

حماة – ياسر العمر

المزيد...
آخر الأخبار