الخليل يوجه بصرف تعويضات للمشاركين خلال حفل تخريج دورة إعداد نقابي

أقام اتحاد عمال حماة حفل تخريج للدارسين في دورة الإعداد النقابي الأولى لهذا العام.
وفي كلمته خلال الحفل قال رئيس اتحاد العمال مصطفى خليل إن العمال وقفوا إلى جانب الوطن وكان لهم دور أساسي في تصليب صموده وتحقيق الانتصارات من قبل الجيش العربي السوري فقد صمد العامل في المخبز والمطحنة ومحطة الكهرباء ولولاهم لما اكتمل النصر فقد قدم العمال آلاف الشهداء والجرحى والمخطوفين.
وأضاف: للنقابيين وللمشاركين بالدورة دور أساسي في نقل المعلومات لكل القطاعات وتكوين الوعي العمالي لدى العمال في قطاعاتهم.
وفي لفتة كريمة وجه خليل بمنح كل دارس مبلغ 5 آلاف ليرة كتعويض لما بذله من جهد وأجور نقل.
هذا وقد نالت نهال العيسى المركز الأول في الدورة، ثم تلاها نورس الأحمد ثم نظيرة درويش.
وخلال لقائنا بمدير المعهد فادي القيمة قال: إن هذه هي الدورة الأولى لهذا العام وقد تم تخريج 19 دارسا وتميزت الدورة بالروح النقابية والتنافس وقد تم اعتماد المنهاج الجديد المعتد من الاتحاد العام للعمال والذي لحظ إضافة بعض المواد الجديدة التي تهم العامل خلال حياته الوظيفية وشؤون عمله.
وهدفت الدورة لرفع المستوى الفكري والثقافي للعمال وتأهيل كوادر قادرة على متابعة العمل النقابي بما يخدم العمل والعمال.
وقال الدارسون نظيرة درويش –نورس الأحمد- نهال العيسى- عبد المعين حميدي- سليمان عباس الإبراهيم، أنهم اتبعوا الدورة لزيادة الثقافة العمالية وقد وجدنا الكثير من المعلومات المفيدة وزادت معرفتنا بحقوق وواجبات العمال، ما زاد من مقدرتنا على المطالبة بحقوقنا، وكذلك حقوق العمال بحال كنا ضمن القيادات النقابية.
وأضافوا: كانت المحاضرات غنية ومتنوعة خاصة بعد ادخال اللغة الانكليزية والمعلوماتية والتعمق بقانون التنظيم النقابي والقانون 50 والقانون رقم 17 .

الفداء- أحمد الحمدو

المزيد...
آخر الأخبار