حملة خدمية في حي الصابونية إزالة المخالفات وترحيل القمامة وتأهيل ناعورة الدهشة

حماة – أحمد عوض حمود
أوضح رئيس مجلس مدينة حماة المهندس عدنان الطيار أنه تم إقامة حملة خدمية في حي الصابونية بمشاركة مديريات النظافة والخدمات والصيانة والحدائق ودائرة الرسوم ونفذت أعمالاً كثيرة وهامة في جميع شوارع الحي من كرف الأتربة وجمعها وترحيلها مع القمامة وشطف الشوارع بالإضافة إلى تنظيف الحدائق وعزقها من الأعشاب وتقليم الأشجار وزراعة بعضها وتمت أيضاً إزالة المخالفات من الأرصفة ومن الإشغالات من خلال دائرة الرسوم.
وأضاف الطيار أن هذه الأعمال الدورية من كل يوم سبت هي فرصة لإظهار المدينة نظيفة وجميلة ما أمكن ونأمل من المواطنين الالتزام بموضوع النظافة ورمي القمامة في مواعيدها المحددة وفي الأمكنة المخصصة حتى نتفادى الأمراض وخصوصاً نحن مقبلون على فصل الصيف.
وفي السياق ذاته نوه الطيار أنه في هذا الأسبوع تم أيضاً تنفيذ أعمال متنوعة شملت دهان أطاريف الأرصفة حول القلعة والعمل على تشذيب حديقة مديرية السياحة وقص الأعشاب في جزر الطرقات في حي النصر ودوار الأحداث والعمل على تأهيل ناعورة الدهشة في باب النهر.
وأشار رئيس مجلس المدينة إلى استمرار العمل من قبل مجلس المدينة ومديرية الخدمات الفنية بترحيل الأتربة والأنقاض من موقع مبيت السيارات الشاحنة عند مدخل المنطقة الصناعية ليتم بعد ذلك تأهيل المكان ووضعه بالخدمة لمبيت السيارات الشاحنة فيه وإنهاء أزمة الاختناق من مبيتها في الأحياء وما تشكله من عرقلة المرور وتخريب للطرقات.
وأيضاً تم قيام ورشات الخدمات والصيانة بدهان أطاريف دوار سوق الهال وبدء العمل بترميم الحفريات بالإسفلت «زفت» عند دواري المزارب والأربعين وباتجاه القسم الخارجي والعمل أيضاً بصيانة الإنارة في الأسواق في حي الدباغة.
وقال رئيس مجلس المدينة : إن دوائر المجلس جاهزة لتلقي أية شكوى من أي مواطن ليتم العمل على معالجتها وبالسرعة القصوى.

المزيد...
آخر الأخبار