استكمال مشاريع حيوية لشركة البناء بقيمة 4 مليارات ليرة

ذكر مدير فرع الشركة العامة للبناء والتعمير المهندس غياث عجمية أن الأعمال المنفذة خلال العام الماضي بلغت قيمتها 6ر1 مليار ليرة بنسبة تنفيذ بلغت 100% من الخطة بينما تبلغ خطة الفرع للعام الحالي نحو 4 مليارات ليرة سيكون أبرزها استكمال مشروع بناء قسم الاسعاف وبنك الدم ومحطة وقود في مشفى مصياف ومخبز شطحة وتأهيل مراكز شرطة في أثريا وبناء وتأهيل مراكز صحية في خطاب وخنيفس وقمحانة.
ولفت عجمية إلى أن الشركة تنفذ حالياً ستة أبراج لسكن الادخار بقيمة عقدية تبلغ 358ر3 مليارات ليرة وتمت المباشرة بالبناء في شهر تشرين الأول العام الماضي ومدة الإنجاز 413 يوماً وبلغت نسبة التنفيذ 13% إضافة إلى مشروع بناء برجين للسكن الشبابي بقيمة عقدية تبلغ 590 مليون ليرة ومدة تنفيذ 365 يوماً وبلغت نسبة الإنجاز 72%.
وأشار رئيس مشروع الأبراج المهندس حسام نبهان أن العمل يتم على بناء ستة أبراج في الجزيرة الأولى ويوجد في كل برج ما بين 10و12 طابقاً وتحتوي على 200 شقة سكنية.
بدوره أوضح المهندس رياض مهنا من الشركة العامة للدراسات الفنية الجهة المشرفة أن المشروع يعد من المشاريع السكنية الهامة في المحافظة لأنه يساهم في إيجاد سكن مناسب لشريحة واسعة من المواطنين وبتكلفة أقل من القطاع الخاص وخاصة في الظروف الحالية.

حماة_ الفداء

المزيد...
آخر الأخبار