لتقديم الخبرات البحثية مذكرة تفاهم بين غرفة الصناعة وجامعة العلوم والتكنولوجيا

وقعت الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا وغرفة صناعة حماة مذكرة تفاهم في مقر الغرفة تتضمن بنود التعاون المبنية على رغبة الطرفين بما يحقق مصالح متبادلة ترقى بالعمل الصناعي وتؤمن التدريب العملي للطلاب وفرص العمل للخريجين وتطوير الصناعة الوطنية باستخدام المخابر والدراسات والبحوث الأكاديمية بما يضمن ربط الجامعة بالمجتمع والترابط بين الجهات العلمية والاقتصادية والصناعية.
كما تضمنت المذكرة محفزات للصناعة الوطنية من خلال الاستفادة من المراجع المترجمة والاستشارات وتقديم حسم من رسوم التسجيل للطلاب أبناء هيئة غرفة الصناعة بمقدار 15% و50% للطالب الأول و25% للثاني و20%للثالث الناجحين في شهادة التعليم الثانوي. إضافة لتقديم الجامعة قاعات وغيرها لإقامة المعارض التخصصية التي تقترحها الغرفة .
وأكد رئيس الجامعة الدكتور محمد يحيى معلا أن توقيع المذكرة يأتي ضمن تطلعاتنا لتأهيل الطلاب علمياً وعملياً وتقديم خبراتنا البحثية للصناعيين بما يكفل الصعود بالصناعة الوطنية وعودتها إلى التألق والمنافسة معرباً عن استعداد الجامعة لتمديد مدة التدريب حتى 6 أشهر. والاستفادة من الخبرات الصناعية في مشاريع التخرج وتأمين فرص العمل للكفاءات الفنية.
من جانبه رئيس غرفة صناعة حماة زياد عربو أشار إلى أن الاتفاقية تقدم للصناعيين خدمات مهمة من ناحية تعويض الكوادر الفنية والإدارية وتساهم في تطوير الصناعات القائمة أو إحداث صناعات جديدة عبر دعم الجامعة العربية للمراجع في المكتبة العلمية المتوافرة في الغرفة ومركز خبراء الجودة الأيزو بحسومات جيدة لاستعادة تعافي الصناعة السورية وتوفير المنتجات بأقل سعر ممكن والوقوف في وجه الحصار المفروض على سورية.

حماة – مختار سلهب

المزيد...
آخر الأخبار