لتخفيف الروتين اللامركزية في ورشة عمل لرؤساء المجالس المحلية

أقامت المحافظة ورشة عمل تعريفية بعنوان (اللامركزية الإدارية وقانون الادارة المحلية)، تضمنت معلومات عن مفهوم اللامركزية الإدارية الوارد في قانون الإدارة المحلية الصادر في المرسوم التشريعي 107 لعام 2011 بهدف خلق أرضية إدارية عند رؤساء مجالس الإدارة المحلية وتوضيح فكرة اللامركزية الإدارية وكيفية تطبيقها في بلداتهم وما هي متطلبات نجاح عملهم.
وأوضح معاون وزير الادارة المحلية والبيئة المهندس حسن جنيدان أهمية مفهوم اللامركزية الإدارية وأن الوزارة تهدف من هذه الورشات التعريفية إلى تعزيز عمل الوحدات الإدارية و تعمل على نقل الصلاحيات من المركز إلى الوحدات الإدارية لتعزيز مبدأ الاستقلال المالي والإداري للوحدات .
ومن جهته مدير المجالس المحلية في الوزارة المهندس بسام قرصيفي دعا إلى إعادة الاعتبار لعمل المجلس المحلي والتعاون مع المواطنين كونه على تواصل مستمر مع المواطن وعلى أعضاء المجلس المحلي وضع المواطنين في بلداتهم بصورة ما قام به المجلس من أعمال خدمية مشيراً إلى ضرورة عقد الندوات بشكل دوري لعرض القرارات والأعمال التي نفذها المجلس إضافة إلى وضع هذه الأعمال في لوحة إعلان المجلس المحلي .
وأشارت مديرة التنمية الإدارية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة المهندسة أريج بلال إلى أن هذه الورشات التعريفية لبناء الخطة اللامركزية هي تحويل خطاب السيد الرئيس بشار الأسد إلى خطة عمل مبينة أن وزارة الإدارة المحلية والبيئة عملت على استخلاص ما يخص الإدارة المحلية من خطاب السيد الرئيس أمام رؤساء المجالس المحلية وتحويله إلى خطة عمل لتطبيقها في مجال عمل الوحدات الإدارية .
وتركزت مداخلات رؤساء الوحدات الإدارية حول المشاركة المجتمعية من خلال مشاركة مجالس الإدارة المحلية مع المواطنين فيما يتعلق بعمل وحداتهم ومنهجية الوحدات الإدارية وتصنيفها وتحديد الملاك العددي لها.

حماة- حسان المحمد

المزيد...
آخر الأخبار