148,5مليون ليرة قيمة تعويضات مزارعي اللوز  في سلمية

 

صرف فرع المصرف الزراعي التعاوني في سلمية 148  مليون و500 الف ليرة كتعويض للأضرار الزراعية الناجمة عن آثار الجفاف والكوارث الطبيعية لمزارعي اللوز في منطقة سلمية وريفها للموسم الزراعي الحالي.

وبين مدير فرع المصرف زياد القصير أن عدد المزارعين الذين شملهم التعويض 259  مزارع موزعين على الجمعيات الفلاحية في منطقة سلمية وريفها لافتا إلى أن عمليات الصرف تتم وفق جداول اسمية ترد من صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية على الإنتاج الزراعي في مديرية زراعة حماة.

من جهتهم تحدث عدد من مزارعي اللوز عن الضرر الذي تعرضوا له نتيجة الظروف المناخية وموجات الصقيع التي ضربت المنطقة خلال آذار الماضي والتي ألقت أضرار كبيرة باشجار اللوز  خلال موسم الازهار مبينين ان موسم اللوز يشكل مصدر رزق  أساسي لمزارعي المنطقة.

وقدرت مديرية زراعة حماة إنتاج المحافظة من محصول اللوز للموسم الزراعي ‏الحالي بأكثر من  5989 طن معظمها إنتاج الأراضي البعلية بواقع 5318 طن والباقي إنتاج الأراضي المروية.

وبين المهندس اشرف باكير مدير زراعة حماة أن إجمالي المساحة المزروعة يبلغ نحو 42 ألف و484 دونما منها 40626 دونما بعلية و1858 دونما مروية
حماة..أحمد الحمدو.

 

المزيد...
آخر الأخبار