فلاحو شطحة وجورين يطالبون بفتح مياه القناة A لسقاية مزروعاتهم قبل اليباس

شكوى ارسلها فلاحو منطقة الغاب الذين تقع اراضيهم على قناة A و المسماة شقة الالمان وخاصة من بلدة مرداش و شطحة وحتى ناعور جورين.

وتقول الشكوى أن السدات المائية المشادة على قناة الري المسماة (شقة الألمان) ساهمت في حجز مياه نهر العاصي عن جزء كبير من أراضي سهل الغاب الغربي والممتد من مرداش جنوبا إلى ناعور جورين شمالا، وهذه المنطقة المزروعة بمحاصيل الذرة الصفراء والدخان وغيرها و،هي الآن مزروعات على وشك اليباس بسبب حرمان هذه المنطقة من مياه نهر العاصي نتيجة لهذه السدات المائية، مؤكدين أن خسائرهم بمئات الملايين، ومئات العائلات على وشك الإفلاس .

و تساءل فلاحو المنطقة لماذا لايتم وضع جدول أو موعد يتم من خلاله إمداد هذه القناة بالماء صيفاً لسقاية مزروعاتنا!!؟؟

و ناشد فلاحو منطقة الغاب الجهات المعنية في المحافظة و وزارة الزراعة بالإسراع في رفد هذه المنطقة بمياه السقاية في ظل موجة الحر التي تضرب المنطقة، قبل فوات الأوان وخسارة هذه المزروعات اللتي تساهم بشكل أو بآخر في دعم الإقتصاد الوطني .

مدير الموارد المائية بحماة المهندس توفيق الصالح قال <للفداء >المنطقة تحت اشراف الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب و على طلب الهيئة نقوم بفتح المياه، والهيئة لم تطلب.

مدير الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس اوفا وسوف أكد <للفداء > أن الهيئة رفعت طلبا وتم الموافقة من قبل المحافظة، وناشدنا الوزارة و ناشدنا مدير الموارد المائية بوزارة المياة، وتم الاتفاق على اطلاق المياه اعتباراً من بداية شهر ايلول، وحتى الآن مديرية الموارد المائية بحماة تماطل بالموضوع.
حيدر احمد

المزيد...
آخر الأخبار