%90نسبة توزيع الرز و37% توزيع السكر في محافظة حماة

تأمل أسر كيرة أن تستلم مخصصاتهارمن المواد المقننة بسرعة ، وخصوصاً مادة السكر ، التي تأخر استلامها ، وتوريدها لصالات السورية للتجارة .
ما يضطرهم لشرائها من السوق ولكن بسعر مرتفع.
“الفداء “جالت في عدد من صالات فرع السورية للتجارة بحماة ، للتعرف على كيفية توزيع المواد المقننة من سكر ورز ، ورأت أن العمل يسير بشكل جيد والمواطنون الذين استلموا رسائلهم يتوافدون لاستلام مخصصاتهم.
وبيَّنَ مدير فرع السورية للتجارة المهندس حيدر اليوسف أن فرع المؤسسة يوزع مادتي السكر والرز على البطاقة الذكية بشكل يومي ودوري ، وقد باع للمواطنين منذ بداية الدورة الحالية إلى الآن بنحو ٢ مليار و٣٨٥ مليون ليرة من مادتي السكر والرز ، منها ١١٣٤ طناً من مادة السكر لـ ١٥٢٩١٣ بطاقة بنسبة تنفيذ بلغت ٣٧ ٪ ، و ٢٢٠٧ طناً من الرز لـ ٣٥٩٧٥١ بطاقة بنسبة تنفيذ بلغت ٩٠ ٪
علما أن سعر المواد المقننة المدعومة على البطاقة الذكية أسعارها لم تتغير فكيلو الرز بـ 1000 ليرة وكيلو السكر بـ 1000ليرة والسكر المباشر بـ 3800 ليرة.
وأوضح أن إجمالي مبيعات المواد المقننة ومواد التدخل الإيجابي وصلت إلى 4 مليارات و ١٦٧ مليون و٣٣١ ألف ليرة.
وأشار اليوسف إلى أن السورية تسعى إلى افتتاح ٩ صالات جديدة في المناطق التالية وهي : أبو قبيس وأصيلة و جرجيسة وعقرب وبيت ناطر و عقيربة وقبيبات العاصي والحمراء والشهيب ، علماً أن مجموع صالاتها بلغت 145 صالة في محافظة حماة .
ولفت إلى أن هناك بعض القرى قد تقدمت بطلبات وهي قيد الدراسة حالياً .
و أن الفرع قد سير سيارات جوالة مخصصة لتوزيع المواد التموينية في بعض المناطق ومنها: جب العثمان بالبادية وسوحة والعيور وتل قرطل وتقسيس وسريحين وتل درة ودير شميل وأم العمد وجنان- البساتين ، وفي حماة بأحياء الأربعين والقصور والفيحاء لتسهيل استلام مادتي السكر والرز وتخفيف الأعباء على المواطنين.
صفاء شبلي

المزيد...
آخر الأخبار