785 مراجعا استفادوا من الحملة الوطنية للتقصي المبكر عن السرطان في شطحة

اقبال جيد للمراجعين في بلدة شطحة والقرى المجاورة لها، خلال الحملة الوطنية للتقصي المبكر عن مرض سرطان الثدي وعنق الرحم وفحص البروستات.

وقالت الممرضة سميعة عيسى إن المراجعين تتجاوز أعمارهم الخمسين عاماً بالنسبة للذكور، و عدد من الشباب الذين لديهم امراض وراثية ، وقد قدموا للاطمئنان على صحتهم، و تجاوز عددهم / ٣٠٠/ شخص و بالنسبة لفحص لطاخة عنق الرحم تجاوز العدد / ٢٣٧/ فتاة وامرأة حيث بدأت الاعمار من عمر ٢١ عاماً، وبالنسبة للنساء اللواتي تم فحصهم لمرض سرطان الثدي و تصويرهم صورة ماموغراف تجاوز العدد / ٢٥٠/ إمرأة.

وقال الممرض حمزة خزام لقد راجع المركز مواطنون من عمر ٢١عاماً وما فوق للفحص ، آملين استكمال جميع الفحوصات والتحاليل الطبية لهم بما ينعكس إيجاباً على استقرار أوضاعهم الصحية.

وأشارت الممرضة عزيزة درغام و الممرضة انتخاب خضور الى الاقبال الجيد اثناء وجود العربة المتنقلة في شطحة، حيث قاربت الحملة على تحقيق هدفها في شطحة، و أي شخص تظهر لديه اعراض المرض يعالج مجاناً، بالاضافة الى أن جميع الفحوصات و التحاليل والصور مجاناً و الحملة الوطنية مستمرة حتى تحقيق الهدف، حفاظاً على سلامة المواطنين، وعملاً بشعار الحملة “وعيك هو قوتك”

واشارت كل من فداء ونوس و حسناء عيسى و انتخاب غانم من شطحة الى أهمية الحملة و الفحوصات و التحاليل التي اجريت لهم و خاصةً بعد الاطمئنان على وضعهم الصحي، شاكرين الكادر الصحي وجميع الممرضات والممرضين في مركز شطحة الطبي.

و قال صفوت سلوم و مسلم خزام و غيث صبح من بلدة شطحة أنهم خضعوا للفحوصات بالعيادة الطبية في شطحة حيث تم سحب الدم بغية التأكد من عدم الإصابة بسرطان البروستات، منوهين بالخدمات الطبية المميزة والاهتمام من قبل الكوادر الطبية و الممراضات في مركز شطحة الطبي.
حيدر احمد

المزيد...
آخر الأخبار