سوء الطرقات و غياب الصرف الصحي في قرية الخندق بسبب اهمال الجهات المعنية


ما زال أهالي قرية الخندق الواقعة في منطقة الغاب يعانون من سوء الطرق و كثرة الحفر فيها،وانعدام الصرف الصحي، رغم المطالبات الكثيرة والوعود من قبل المعنيين بالمحافظة و التي مازالت حبرا على ورق مطوية في الأدراج.
الأهالي أكدوا “للفداء” أن رحلة المطالبة بتحسين الواقع الخدمي في قرية الخندق قديمة ومستمرة بنفس الوقت، فمنذ أعوام مضت و نحن نطالب بتعبيد الطرق و خاصةً الطريق العام طريق الواصل من الجسر الجنوبي عند المدرسة حتى نهاية القرية من الجهة الشمالية و الذي يمتد بمسافة ٣،٥ كم، و لايصلح للسير من كثرة الحفر وضيق الطريق والأنهدامات الجانبية، و التي منعت دخول روز السرافيس و السيارات الى القرية مما جعل السفر والتنقل غايةً في الصعوبة.
و قال الأهالي ” للفداء ” أن المعاناة الأكبر هي انعدام الصرف الصحي في الجهة الشمالية للقرية، و كثرة الحفر الفنية التي تنبعث منها الروائح الكريهة و التي أصبحت مرتعاً للحشرات والبعوض في فصل الصيف،و انتشار ذبابة اللشمانيا، مناشدين الجهات المعنية في المحافظة بالأسراع في انشاء مشروع الصرف الصحي وتعبيد الطرق لأن الوضع أصبح لا يطاق.
و من جهته أكد رئيس بلدية الخندق جدلان رزق معاناة الأهالي في قرية الخندق فالطريق العام الواصل من مؤسسة حوض العاصي حتى آليات الغاب بحاجة لمجبول زفتي بسبب الحفر و التشققات و الأنهدامات التي أصابت الطريق جراء الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة في شهر شباط، علماً أنه في كل عام نطالب بتعبيد الطريق ويتم دراسة التكلفة و لا يتم التنفيذ.
و بين رزق ” للفداء” أنه تم دراسة مشروع الصرف الصحي في الجهة الشمالية للقرية، منذ أعوام و لكن لم تنفذ بعد، وبقيت الأضبارة في أدراج شركة الصرف الصحي في حماة دون تنفيذ.
حيدر احمد

المزيد...
آخر الأخبار