24931 حالة ولادة في حماة منذ بداية العام الحالي إلى الآن


يوماً بعد يوم يثبت مشروع أمانة سورية الواحدة أنه مشروع رائد بامتياز وذلك بعد أن أثبت من خلال النتائج الملموسة على أرض الواقع ومن حيث السرعة في الانجاز حيث أصبحت أغلب معاملات الأحوال المدنية من تسجيل واقعات مختلفة ومنح الوثائق المستندة على تلك الواقعات لا تتعدى دقائق إنجازه أصابع اليد الواحدة .
كل هذه الخدمات وأكثر تقدم في الشؤون المدنية بحماة وهذا ما بينه مديرها فراس صيوم وأشار إلى أنه منذ بداية العام الحالي إلى الآن بلغ مجموع خدمات الولادات الحديثة 24931 حالة ولادة و 2892 حالة وفاة و 5934 حالة زواج و 1398 حالة طلاق وخدمات أخرى عديدة تقدم عبر مراكز أمانة السجل المدني التي بلغ عددها 25 أمانة الموزعة على كامل المحافظة وهي: أمانتا حماة 1 و2 وأمانات الربيعة وصوران وحربنفسه والحميري والحمراء وسلمية والسعن وصبورة وعقيربات وبري الشرقي والغاب وقلعة المضيق وسلحب والزيارة وشطحة ومصياف وجب رملة وعوج وعين حلاقيم ووادي العيون ومحردة وكفرزيتا وكرناز ويتم تقديم جميع الخدمات فيها بشكل طبيعي ويسر وسهولة.
وأوضح صيوم أن مديرية الشؤون تقدم وبشكل يومي ما يتجاوز 10 آلاف خدمة مما ينعكس إيجابا بشكل مباشرعلى المواطنين و العاملين علما أن هذا البرنامج سيستمر بطروحات جديدة وستكون موضع ترحيب واستحسان من الجميع وسيلعن عنها في حينها .
وبين أن العمل في جميع مراكز السجل المدني يسير بشكل جيد وسهولة ومن يتابع عملنا في المديرية سيلاحظ مدى التحسن الحاصل حيث يستطيع جميع المواطنين الحصول على خدمات الأحوال المدنية المتعدده من تسجيل واقعات ومنح وثائق وأوراق ثبوتية من أماكن تواجدهم بغض النظر على القيد الذي يتبع له طالب الخدمة.
 واشار فراس صيوم أنه وفي هذا السياق سيتم افتتاح مركز للسجل المدني في ناحية عين الكروم وذلك في غضون فترة قريبه جداً وكذلك بالنسبة لإعادة بعض المقرات حيث سيتم تفعيل مركز حربنفسه الذي أصبح جاهزاً بالإضافة الى مقر مركز الحمرا أيضاً أصبح جاهزاً وهو بانتظار تفعيل مقسم الهاتف في الناحية وذلك لضرورة الاتصالات لعملنا بشكل دائم ومستمر.
واضاف أنه يتم إنجاز اي معاملة أو خدمة بسرعة وسهولة وأمانة لجميع المواطنين وهنا نقول كما ذكرنا سابقاً أنه يعود الفضل الأول للبرنامج الوطني ” برنامج أمانة سورية الواحدة “.

حماة – صفاء شبلي

المزيد...
آخر الأخبار