ارتياح الاهالي في منطقة الغاب لتطبيق الـ GPS

ارتياح شعبي من مواطني منطقة الغاب و السقيلبية مما يشاهدوه من وفرة في السرافيس في كراج السقيلبية و على الطرقات و خطوط النقل بعد تطبيق نظام التتبع (GPS) للسرافيس التي تعمل على خط حماة _السقيلبية و الخطوط المتفرعة لقرى و بلدات منطقة الغاب، والتي تتزود بالوقود عن طريق البطاقة، و شوهدت سرافيس جديدة تظهر لأول مرة على خطوط العمل منذ مدة.

وفي جولة “للفداء” بالمنطقة لوحظ وجود عدد كافٍ للسرافيس ينتظرون الركاب في كراج السقيلبية الذي عانى من أزمات النقل سابقاً، إضافةً إلى وجود عدد لا بأس به من السرافيس على الطرقات التي تصل قرى الغاب بكراج السقيلبية، و قلما كنا نشاهد انتظار السرافيس للركاب في الكراج أو على الطرقات في الفترات الماضية قبل تركيب أجهزة Gps.

وفي لقاء “الفداء” مع عدد من أصحاب السرافيس العاملين على خطوط المنطقة أكدوا ارتياحهم بعمل الجهاز و خاصةً بعد توافر المازوت على بطاقة القطع و حسب المسافة التي تعمل بها، و هذا ما حل مشكلة النقل أي توافر المازوت.

ومن الناحية الأخرى أكد مواطنون أنهم تفاجؤوا بعدد من السرافيس التي ظهرت فجأة على خطوط العمل، معبرين عن ارتياحهم لتركيب أجهزة التتبع Gps، التي ساهمت بحل أزمة النقل في المنطقة، متخوفين من استطاعة أصحاب السرافيس بالتلاعب بالأجهزة كعادتدهم.

من جانبه أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في المحافظة المهندس أمين عبد الله ” للفداء” أن تركيب أجهزة Gps وفر الكثير من هدر مادة المازوت على المحافظة، و بنفس الوقت حل أزمة النقل على أغلب الخطوط في المحافظة، لافتاً إلى أن أصحاب السرافيس لا يستطيعون العبث بهذه الأنظمة، و مشيراً إلى أن أي تلاعب بالجهاز يظهر مباشرة على لوحات التتبع والمراقبة.

حيدر أحمد

المزيد...
آخر الأخبار