حلويات العيد باسعار كاوية في أسواق حماة


لاتزال كما هي معهودة في فترة الاعياد أسواق حماة تشهد ارتفاعاً كبيراً في معظم المواد والأساسيات التي يحتاجها المواطن .
في الوقت الذي تتوجه أنظار رب الأسرة إلى شراء مستلزمات العيد الذي يقترب يوماً بعد آخر.
وتشهد الأسواق إقبالاً كبيراً من غير شراء، فالقوة الشرائية ضعيفة – كما يؤكد عدد من التجار والباعة_ أمام هذا الازدحام الكبير من المواطنين لكن المقياس _حسب رأيهم_ ومنهم تجار الحلويات وباعة المفرق والجملة والالبان والاجبان والالبسة التي تشهد غليانا غير مسبوق.
وامام هذا الارتفاع الجنوني اكد صاحب حلويات زهدي قيطاز ان الارتفاع الجنوني على المواد الاولية الداخلة في صناعة الحلوى تشهد عدم استقرار وارتفاع غير مسبوق فمثلا السمنة النباتية ارتفعت اضعاف ثمنها من العيد السابق الى هذا العيد وكذلك السكر والسميد وغيرها من المواد ولايمكن ان ننسى الارتفاع الذي لحق اسطوانة الغاز الصناعي كل هذا جعل الحلويات ترتفع كثيرا عن اسعارها المعتادة في السنوات السابقة فلا يوجد اي شي تحت الخمسة آلاف للكيلو الواحد وهذا طبعا مرهق للمواطن الفقير .
بينما يؤكد مواطن ان الحمل اصبح ثقيلاً يرهق كاهل المواطن وصاحب الدخل المحدود خاصة إن معظم الأسعار ارتفعت ارتفاعاً كبيراً ومن المفروض -حسب رأيهم – أن تكون مناسبة للفقير وصاحب الدخل المهدود / حسب قولهم/ مشيرين ان كثيرا من المواطنين سيستغنون عن بهجة العيد بوضع اصناف الحلويات كما كانت العادة في أعياد سابقة.
مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك أوضحت أن دورياتنا تتابع بشكل يومي موضوعي الألبسة وحلويات العيد كذلك تعمل على متابعة محال بيع ألعاب الأطفال الخطرة ومسدسات الخرز المؤذية والمهربة.
مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الدوريات تعمل في الليل والنهار لضبط هذه المواد والأسعار علماً أنها ستبقى في حالة تأهب وعمل حتى في فترة العيد وخلال الأعطال الرسمية.
ياسر العمر
ت عدنان تتان

المزيد...
آخر الأخبار