اسماعيل الحلاق..صانع المحتوى الزراعي الأول في سلمية 


ابن الريف السلموني اسماعيل الحلاق البالغ من العمر ٢٥ عاماً ، طالبٌ في كلية الحقوق ، يعمل في الزراعة منذ الصغر .. ريفي من قرية أم ميل ، الزراعة والأرض مصدر الهامه  ،كان أول المزارعين الذين عادوا للمهنة ، بعد تحرّر القرية من قبضة الإرهاب  .

  الحلاق بيّن أنّ الزراعة بالنسبة له ليست فقط عملاً بل هواية يمارسها بكلّ حبٍّ وشغف،  وماساعده أكثر في إنشاء المحتوى الخاص به حبّه للإعلام والميديا ..
ومع زيادة شعبية وسائل الإعلام الإجتماعية انطلق بنشر أفكاره المفيدة بالمجال الزراعي .

وكانت البداية بإنشاء صفحة على الفيس بوك بعنوان ( أم ميل) ، ومن ثمّ (محتوى زراعي) عبر تطبيق اليوتيوب يتضمّن سلسلة حلقات(مقاطع فيديو قصيرة ) يتّم التحدّث خلالها عن منتجات القرية المحلية ، وفوائدها ، طريقة زراعتها والعناية فيها ، أماكن توزعها … كالبطيخ ، والعنب بأنواعه ، التين والزيتون… وغيرها .

غايته كانت تشجيع الناس على العمل في هذا المجال خاصة بعد الحرب وهجرة أغلب المزارعين إلى المدن التي استوطنوا فيها تاركين خلفهم أراضٍ واسعة قاحلة  ، مما أثّر بشكل كبير على الزراعة   ، وعلى ضوء هذه الأحداث قدّم الحلاق ضمن محتواه الفائدة والمعلومات الزراعية المتنوعة  وذلك بشكلٍ مبسّط  ، سعياً منه لتحقيق التفاعل الواسع مع جملة من الأفكار المعروضة عبر هذه النافذة الإعلامية التي باتت واحدة من أبرز التطبيقات التفاعلية في إيصال الهدف من الرسالة المبتغاة التي تؤكد بأنّ الزراعة والأرض مصدر الحياة.. ومصدر دخل المزارع بلا منازع … 

وتستهدف القناة مختلف الشرائح من المهتمين بالزراعة ، مع الحرص الدائم على سماع آراء المتابعين وتعليقاتهم  ، مع الإضاءة على الجانب الإيجابي للزراعة والسلبي منها من مشاكل وعقبات تواجه المزارع ، ومحاولة تجاوزها…

وأشار صانع المحتوى إلى أنّ القناة لازالت في بدايتها ويحاول عرض كل ماهو جديد ومفيد ، عبر فيديوهات قصيرة ، يقدمها بطريقة تصوير ومونتاج احترافي ، مع اعتماد البساطة في طرح المحتوى لإيصال الفكرة للناس بشكل سلس وبسيط .
لافتاً إلى أنّ صناعة المحتوى تحتاج إلى الوقت والجهد الكبيرين ، إضافة إلى الأفكار الجديدة ، والمتنوعة .
ويرى أنّ المحتوى المحكي أفضل من المكتوب ، ويتوقف نجاحه  (المحتوى ) بمقدار عكسه لأرض الواقع في العمل .
وفي الختام كان أمله بأن يحقّق حلمه ويصبح من صانعي المحتوى المؤثرين في البلد .
الفداء – يارا ونوس

المزيد...
آخر الأخبار