مخابز حماة الآلية تجدد شبابها !

….
بيَّنَ العديد من المواطنين أن ثمة تحسنًا ملموسًا طرأ على رغيف الخبز المنتج في مخابز المحافظة الآلية .

  وأوضحوا أن خبز مخبز « الجب » يضاهي السياحي من حيث الجودة والحجم والسماكة والصلاحية.

  ولفتوا إلى أن خبز مخبز حماة
الأول جيد جدًا ، وكذلك الرغيف المنتج في مخبز صبورة وسلمية وصوران .

  فيما ذكر المواطنون أن الرغيف الذي يستلمونه من المعتمدين بوقت متأخر ليس بتلك الجودة ، نتيجة تكديسه وعدم تبريده بالشكل المطلوب .

ومن جانبه بيَّنَ مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز موفق العجمي لـ « الفداء » ، أنه تم خلال هذا العام تجديد العديد من مخابز المحافظة الآلية ، بتحديث خطوطها الإنتاجية وإعادة تأهيل بنيتها التحتية ، ورفدها بتجهيزات حديثة ، ومعالجة آثار زلزال 6 شباط.

  وأوضح أنه من بداية الشهر التاسع من العام الحالي ، عمل فرع المؤسسة وضمن خطة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وبمتابعة الإدارة العامة ، على صيانة وتأهيل مخابز الجب وحماة الأول و محردة ومصياف وسلمية  ، بالتعاون مع المنظمات الدولية  والأعمال حالياً في مخبزي محردة ومصياف بمرحلة التشطيبات الأخيرة ، وبنهاية العام ستكون منجزة بالكامل .

  ولفت إلى أن تلك الأعمال التأهيلية شملت خطوطاً إنتاجية وإضافة آلات جديدة من عجانات وقطاعات  ورقاقات وغرف تخمير ، واستبدال تجهيزات كهربائية وميكانيكية.

  وأما الأعمال المدنية فشملت   ترميم الأضرار الناجمة عن زلزال  6  شباط ، كصيانة السطوح وعزل الأسقف وتبديل الأرضيات وإكساء الجدران بالسيراميك ، وصيانة شبكات الماء والكهرباء وتنفيذ أعمال الدهان وغيرها.

وأما مخبز السقيلبية الآلي ـ يقول العجمي ـ فقد تم إعادة تأهيل السطح ، ويجرى العمل حالياً على عزل السقف حرارياً ، وتزويد المخبز بخطوط جديدة .

  في حين تم تأهيل مخبز صوران بريف حماة الشمالي المحرر من الإرهاب ، بتجديده كاملاً بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي ، ليقدم الرغيف الجيد لأهالي الريف الشمالي الذين عادوا لمنازلهم واستقروا فيها بطاقة إنتاجية نحو 18 طناً يومياً.

  وأكد العجمي أن تلك الأعمال  انعكست إيجابياً على رفع جودة الرغيف وتحسين نوعيته.

محمد أحمد خبازي

المزيد...
آخر الأخبار