مطالب مكررة لنقابة عمال الدولة والبلديات بحماة.. النقل الجماعي وتقييم أداء شركات التأمين الصحي 

لم يختلف المؤتمر السنوي لنقابة الدولة والبلديات والسياحة بحماة  الذي أقيم في صالة اتحاد عمال حماة  عن الطروحات السابقة في  المؤتمرات للأعوام الماضية  وخاصة أن أغلب المداخلات والمطالب تكررت منذ سنوات ولم تجد طريقها إلى التنفيذ.
المؤتمر شهد تركيز الحضور على الهم الأكبر وهو
تفعيل النقل الجماعي ومضي أكثر من عام ولم يتم العمل به حتى الآن فضلا  عن تطبيق المرسوم رقم 18 الخاص بالنظام التحفيزي للعاملين ومعايير تطبيقه وخاصة بعد توقف منح الحوافز منذ نيسان العام 2023 إلى جانب إعادة النظر  بقيمة الوجبة الغذائية التي لم يطرأ عليها أي تعديل منذ  25عاما وزيادة قيمة اللباس العمالي وعدم حصره بشركات وسيم و شمرا وزنوبيا وخاصة بعد الارتفاعات الكبيرة بأسعار اللباس ورداءته و زيادة عدد الكوادر العاملة  في البلديات سيما من عمال النظافة وتعويض نقص  الآليات والموارد .
واكد رئيس اتحاد عمال حماة مازن عطورة على مطالب العمال وخاصة النقل الجماعي والتكاليف التي يتحملها العمال جراء النقل إضافة إلى معالجة موضوع اللباس العمالي وخاصة بعد الشكاوي العديدة من العمال بمختلف النقابات بهذا الشأن.
بدوره أشار رئيس مكتب النقابة خليل خليل إلى ضرورة إصدار نظام تأمين صحي موحد وحل معاناة العمال مع شركات التأمين الصحي وان يتم تقييم عملها بشكل سنوي منوها بأن صندوق المساعدة الاجتماعية صرف خلال العام الماضي مبلغ 260مليون ليرة فضلا عن صرف 140مليون ليرة من صندوق المساعدة الفورية.
حماة ..احمد نعوف …احمد الحمدو..

المزيد...
آخر الأخبار