توقيف عصابة امتهنت سرقة المحلات التجارية وإطـ.ـلاق النار في مدينة سلمية ومصادرة أسلحة .

ادعى عدد من المواطنين إلى شرطة منطقة سلمية حول قيام بعض الأشخاص بإطـ.ـلاق النـ.ار ورمي قنـ.ابل بشوارع المدينة وبث الذعر في نفوس المواطنين وتعرض عدد من المحال التجارية للسرقة ليلاً من قبل مجهولين عن طريق الخلع والكسر ،ونتيجة المتابعة والتحري المستمر ونصب الكـ.مائن تمكنت دوريات شرطة منطقة سلمية من إلقاء القبض على أربعة أشخاص من أفراد العصـ.ابة وهم (محمد . ع) و(زكريا . ش) و(خالد . ب) و(زين . د) ومصادرة بنـ.دقيتين حـ.ربيتين وأربع قنـ.ابل ، وبالتحقيق معهم اعترفوا بتعاطي المواد المخـ.درة وإقدامهم على إطـ.ـلاق النـ.ار ورمي القنـ.ابل بشوارع المدينة وسرقة محتويات ( ٤٠ ) محل بواسطة الكسر والخلع وشملت المسروقات (مبالغ مالية ،خزنات حديدية ،بطاريات وألواح طاقة شمسية ،أجهزة خليوية  ولابتوبات ،دراجات نـ.ارية ،مواد غذائية ،أكبال كهربائية … ) وقيامهم بتصريف المسروقات بمدينة سلمية عن طريق المدعوين (وائل . ف) و(لمى . م) و(خديجة . م) وصرف المبالغ على حاجاتهم الشخصية، ومن خلال البحث تم إلقاء القبض على المذكورين وبالتحقيق معهم اعترفوا بشراء المسروقات من المقبوض عليهم وتصريفها مقابل المنفعة المادية، وبدلالتهم تم استرداد قسم كبير من المسروقات وسلمت لأصحابها أصولاً.

وفي السياق نفسه تمكنت إحدى دوريات مركز الأمن الجنائي بمنطقة سلمية من إلقاء القبض على المدعو (وردان . ق) لارتكابه أكثر من ( 20 ) عملية سرقة للمزارع والأكبال الكهربائية العائدة للشبكة العامة، وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه وبقيامه بتصريف المسروقات عن طريق المدعوان (حسون . م) و(رمضان . ك) تم إلقاء القبض عليهما واعترفا بشراء الأسلاك الكهربائية من المقبوض عليه وتصريفها.

تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم أصولاً وما زال البحث مستمراً عن باقي المتوارين وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

المزيد...
آخر الأخبار