غياب شبكة الصرف الصحي في بلدة عناب بالغاب ينذر بانتشار مرض التهاب الكبد الوبائي.


غياب شبكة الصرف الصحي في قرية عناب بالغاب، سبب معاناة و صعوبة في تصريف المياه الآسنة، وخاصةً في فصل الشتاء،والمعاناة الأكبر للأهالي تبدأ في فصل الصيف حيث الروائح الكريهة التي تنبعث من الجور الفنية و تسرباتها على حواف الطرق وبين المنازل، لتتحول الى بيئة خصبة للحشرات الناقلة للأمراض.
وأكد عدد من أهالي الحي الشمالي(حارة بيت اليوسف)”للفداء” أن معاناتهم تتضاعف في فصل الصيف أكثر من الشتاء، بسبب انتشار الحشرات والذباب والمياه الآسنة بين المنازل والروائح الكريهة، متخوفين من الإصابة بالأمراض الجلدية والتنفسية و خاصةً مرض التهاب الكبد، بسبب المياه الملوثة وتسربها للينابيع ومياه الشرب، وهذا الأمر يزعجهم كثيراً رغم المطالبات الكثيرة بإنشاء مشروع الصرف الصحي.
ومن جهته أكد رئيس مجلس بلدة عناب أيمن أسبر “للفداء” أن الحي الشمالي و حي الشهداء الجنوبي وجزءا من الحي الغربي و شرقي القناة ج، بحاجة للصرف الصحي، وتمت دراسة لتنفيذ مشروع الصرف الصحي،و رفعت للوزارة و كل فترة نقوم بتعديل الاضبارة بسبب غلاء أسعار المواد.
وأشار أسبر الى أن اغلب المنازل تعتمد على الجور الفنية و هناك خوف من قبل الأهالي من الاصابة بمرض التهاب الكبد الوبائي، وخاصةً بعد انتشاره في عدد من قرى الغاب.
الفداء: حيدر احمد

المزيد...
آخر الأخبار