شركة كهرباء حماة توضّح أسباب ارتفاع بعض الفواتير وآلية معالجة الشكاوى

الفداء- زهراء كمون 

أوضحت شركة كهرباء حماة أسباب صدور بعض الفواتير الكهربائية بقيم مرتفعة، وآلية معالجة شكاوى المواطنين، في ردٍّ على تساؤلات صحيفة الفداء، ضمن متابعتها المستمرة للقضايا الخدمية في المحافظة.

وبيّنت الشركة أن جميع الفواتير المستحقة للدفع حالياً تعود إلى الدورة الخامسة، ويتم تحصيلها وفق التسعيرة القديمة، مؤكدة أن العمل بالتسعيرة الجديدة سيبدأ اعتباراً من الدورة السادسة التي ستصدر لاحقاً.

وأشارت إلى أن القيم المرتفعة التي ظهرت في بعض فواتير الدورة الخامسة ناتجة عن تراكمات سابقة، بسبب صعوبة تأشير العدادات الإلكترونية خلال الفترات الماضية نتيجة قلة ساعات وصل التيار الكهربائي، إضافة إلى وجود عدد من العقارات المغلقة لكون أصحابها خارج البلاد.

وأكدت شركة كهرباء حماة أنها ستبدأ استقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بالفواتير اعتباراً من 15 كانون الأول 2025، وذلك عبر النافذة الواحدة في الشركة ولمدة شهرين كاملين، بهدف دراسة الاعتراضات ومعالجتها أصولًا.

ونوّهت الشركة إلى ضرورة عدم تسديد الفواتير المرتفعة عبر وسائل الدفع الإلكتروني في حال وجود اعتراض عليها، لما لذلك من دور في تسهيل إجراءات التصحيح والمعالجة.

ويأتي هذا التوضيح في ظل تزايد تساؤلات المواطنين حول ارتفاع قيم بعض فواتير الكهرباء، حيث أكدت شركة كهرباء حماة التزامها بدراسة الشكاوى المقدّمة ومعالجتها ، بما يضمن تصويب الأخطاء إن وجدت، وتخفيف الأعباء عن المشتركين.

#صحيفة_الفداء

#معركة ردع _العدوان

#عام_على_التحرير

المزيد...
آخر الأخبار