الفداء – ازدهار صقور:
تعد مصياف وريفها منطقة زراعية هامة ينتظر فيها اصحاب الأليات وصول رسائل البنزين لحظة بلحظة ، ومع انتظام وصول الرسائل خلال الفترة الماضية فقد شكل ذلك ارتياحا نوعيا ، رغم ان اصحاب الموتورات الاكثر تأثرا بتاخر الرسائل كون اعظم فلاحي المنطقة يحتاجون ليتراتهم القليلة لايصالهم إلى اراضيهم الزراعية والعمل بها ٤ ليترات كل سبعة ايام ليست كافية ابدا ونحن نتكلم عن هذه القئة دونا عن الفئات الآخرى من موظفين وعساكر وجميعهم يعانون نفس المشكلة، لكننا اليوم احوج مايكون لدعم الفلاحين لتوفير احتياجات السوق المحلية من خضراوات وفواكه واغلب هذه الفئة لا يمكنهم امتلاك سيارة لهذا تعتبر الدرا٠ة الآلية واسطعتهم الوحيدة للنقل .
تاخرت
يقول المزارع محمد :
ألايكفينا تراكم المشكلات التي تواجهتا من مةضوع السقاية وقلة مادة المازوت للسقاية وارتفاع اجور النقل والسماد والكثير. من المشكلات الاخرة يضاف اليها تاخر رسائل البنزين ، لا يمكننا ان نشتريه بالسعر الحر الذي وصل لحدود ٤٥٠٠ ل.س لليتر الواحد وهذه جريمة بحقنا .
مزارع آخر قال :
الكمية بحد ذاتها قلياة ومعيبة لاصحاب الدراجات النارية ؤغك ان الجهات المعتية تعلم ان اغلب الفلاخين يملكون دراجات نارية لتخديم اراضيهم ثم تتاخر الرسائل ، لم استطلع الوصول لارضي لانني لم املك بنزين ولست قادر لشراءه بالسعر الحر .
تاخر اضطراري
مصدر في مخروقات حماه قال :
لا يوجد أي تغيير جدول الارسال ولا يوجد أي تخفيض للكميات الموزعة من البنزين بشكل يومي .
• ولكن يحصل أحياناً أن يتأخر أحد الصهاريج نتيجة عطل أو حادث ومن المعروف أن حمولة الصهريج تعادل إملاء 1000 سيارة تقريباً وهذا يعني أن الرسائل سوف تتأخر عن 1000 سيارة لمدة تتراوح من 24 إلى 48 ساعة حتى يتم تأمين صهريج بديل وتحميله من المخازن إلى الكازية المعنية وهذا يحصل أحياناً وبشكل طارئ وليس بشكل دائم .