استجابة لما نشر في صحيفة الفداء بعنوان / بعد قرار توزيع المازوت بالبطاقة الذكية .. ازدحام وفوضى/ وبتوجيه من الجهات المعنية في المحافظة، تم العمل على توزيع مازوت التدفئة للمواطنين على البطاقة العائلية لغاية 31/1/2019، وزيادة مراكز البطاقة الذكية وأوقات الدوام فيها ، ليشمل سلمية وريفها .
مدير البطاقة الذكية بمحافظة حماة المهندس محمد باشوري، أكد لنا قائلا: تلبية لمطالب المواطنين بسلمية وريفها، وتخفيف معاناتهم، وبتوجيهات من الجهات المعنية، تم تأجيل توزيع مازوت التدفئة عبر البطاقة الذكية ، وتوزيعه عن طريق البطاقة العائلية بمعدل/ 100/ ليتر لكل مواطن لم يستفد حتى الآن، وريثما يستطيع مالم يحصل على البطاقة الذكية، تم فتح مراكز جديدة، أحدها بالمركز المقام في الصالة الرياضية بسلمية ، ليصبحان اثنين مع / 20/ جهاز كمبيوتر و/20/ موظفاً، وافتتاح مركز بناحية السعن بريف سلمية، وزيادة دوام الموظفين في مراكز الاصدار ليصبح من الساعة 8 صباحاً ولغاية 7 مساءً، بحيث يصبح استطاعة هذه المراكز الأربعة، إصدار / 800 / بطاقة يومياً، وربما أكثر .
من ناحية ثانية أكد لنا رئيس لجنة المحروقات بمجلس مدينة سلمية محمد رزوق: أنه من الواجب وصول مازوت التدفئة لسلمية وريفها بشكل يومي وزيادة المخصصات ليكون باستطاعتنا استكمال توزيع /100/ ليتر قبل نهاية العمل بالبطاقة العائلية ، حسب الوقت المحدد، فالكميات المتوقع وصولها والباقية لسلمية وريفها، وحسب آلية التوزيع الحالية لن تنتهي من مخصصات المواطنين للدفعة الأولى ، قبل نهاية الشهر الثاني، عدد كبير من المواطنين، أكدوا أنه في هذا البرد القارس توجد معاناة شديدة من الازدحام الكبير، والانتظار بالدور لساعات طويلة، وأحيانا ننتظر بدون فائدة.. نطالب المسؤولين بالمحافظة، تأجيل العمل بالبطاقة الذكية، وتمديد العمل بالبطاقة العائلية للحصول على مازوت التدفئة لنهاية موسم الشتاء، أو على الأقل لنهاية الشهر الثاني، لتخفيف المعاناة على المواطنين، والعمل على إيجاد طريقة لإصدار بطاقة ذكية للعجزة والمرضى منازلهم، وخاصة أن عددهم كبير، وتنفيذ ما وعد به مدير البطاقة بالمحافظة، بأن يكون هناك فريق جوال خاص بشأن هذه الحالات .
حماة ـ حسان نعوس