إنتاج 15 ألف أسطوانة يومياً تعميم جديد لموزعي الغاز المنزلي

ذكر مدير فرع المحروقات المهندس ضاهر ضاهر أنه يتم العمل حالياً على إنتاج /15000/ أسطوانة غاز وزن 10كغ يومياً في وحدتي التعبئة في حماة ومصياف.
بالإضافة إلى إنتاج /3600/ أسطوانة /صناعي/ وزن 16كغ لتغطية حاجة الفعاليات الاقتصادية بالمحافظة وذلك خلال الفترة من تاريخ 1/1/2019 وحتى 20 منه.
ومن المتوقع الاستمرار في إنتاج /15000/ أسطوانة يومياً حتى يتم تغطية الحاجة الفعلية للمحافظة وأيضاً سيتم رفع كمية الإنتاج إلى أكثر من ذلك في حال توافر المادة السائلة ووصولها إلى وحدة التعبئة بشكل منتظم.
وأشار ضاهر إلى أن الاختناقات التي حصلت في الفترة السابقة ستزول قريباً مع استمرار الشركة في إنتاج مثل هذه الكميات ومتابعة الجهات المعنية لآلية وصولها وتوزيعها لمستحقيها.
علماً أن محافظة حماة تستهلك وسطياً مايقارب /14000/ أسطوانة يومياً وأن هذا الرقم ينخفض صيفاً ويرتفع شتاءً ويصل إنتاج الشركة شتاءً إلى /18000/ أسطوانة وذلك أثناء زيادة الطلب على المادة في فصل الشتاء.
ونأمل أن يستمر وصول المادة السائلة بشكل دائم خلال الفترة القريبة القادمة حتى يتم تأمين مادة الغاز إلى ماكانت عليه سابقاً وبشكل تدريجي.
ونوه ضاهر إلى أنه تم تأجيل العمل بالبطاقة الذكية لتوزيع مادة مازوت التدفئة على العائلات حتى تاريخ 1/2/2019 إفساحاً للمواطنين للحصول على البطاقة الذكية الخاصة بهم ويستمر العمل بتوزيع مخصصات مازوت التدفئة وفق الجداول والدور الموضوع من قبل اللجان الفرعية ولجان الأحياء وبنفس الكميات المخصصة.
وتم تخصيص المحافظة بـ/200000ر5/ ليتر للتدفئة خلال الشهر الحالي بالإضافة إلى /277000/ ليتر للمدارس كما تم تخصيص القطاع الزراعي بكمية /000ر800/ ليتر وكمية 2 مليون ليتر لقطاع نقل الركاب وكمية أكثر من مليون ليتر للأفران و5ر3 ملايين ليتر للقطاع العام و/000ر600/ ليتر للقطاع الصناعي.
ومن مادة البنزين تم تنفيذ كمية /17/ طلباً من المادة يومياً لكامل المحافظة علماً أن الطلب هو /22000/ ليتر.
وقال ضاهر : إن تطبيق العمل بالبطاقة الذكية العائلية سيسمح بوصول مخصصات كل أسرة من المادة ودون احتكار ومعاناة.
وفي السياق ذاته فقد بلغت مبيعات الفرع خلال شهر كانون الأول الماضي من مادة المازوت /478000ر16/ ليتر ومن مادة البنزين /846000ر10/ ليتر ومن مادة الزيوت /103775/ كغ وتم إنتاج /170121/ أسطوانة زنة 10كغ و/13100/ أسطوانة زنة 16كغ.
وفي سياق متصل أصدرت مديرية التجارة تعميماً حول توزيع مادة الغاز المنزلي طلبت فيه التقيد بمزاولة مهنة بيع الغاز المنزلي حسب القوانين والأنظمة والالتزام بمايلي :
التقيد التام بمزاولة مهنة بيع مادة الغاز المنزلي في مكان الترخيص حصراً .
والتقيد بفتح المحل حسب المواعيد الواردة بالقرارات الوزارية بالفترة الصباحية والمسائية .
ووضع لوحة على واجهة محل المرخص فيه تتضمن ( اسم صاحب المركز ومواعيد فتح المحل وسعر أسطوانة الغاز في المركز ) .
وحيازة قبان أرضي وزن أسطوانات الغاز والمواد المذكورة في قرار الترخيص .
ومسك سجل نظامي معتمد من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك يتضمن المعلومات التالية
( اسم المستفيد – رقم البطاقة العائلية للمستفيد – تاريخ السجل – تاريخ التسليم – الكمية المسلمة )
والتقيد بتسجيل الكميات الواردة للمركز في السجل ( رقم الفاتورة وتاريخها والكميات الواردة ) كما ذكر سابقاً اعتبار أية كمية غير مسجلة بالسجل على أنها تصرف غير مشروع.
وإن يتم البيع لمادة الغاز المنزلي بالدور النظامي وللمنطقة المرخص بها وبموجب البطاقة العائلية وذلك بالتنسيق مع لجان الأحياء على أن يتم التقيد بالأسماء ودفتر العائلة من قبل الموزع وعلى مسؤوليته حيث يتم اعتماد سجل المرخص المعتمد من قبلنا حصراً .
وعدم بيع أسطوانات الغاز المنزلي إلا بموجب البطاقة العائلية وعدم اعتماد أية موافقات إلا عن طريق لجان المحروقات المركزية أو الفرعية حصراً وتدون هذه الموافقات بالسجل ويتم الاحتفاظ بالوثائق للتدقيق أصولاً .
وعند تدوين أية معلومات في السجلات تكون على مسؤولية الموزع من حيث الكمية الموزعة أو الأشخاص المستلمين وفي حال عدم صحتها يكون مادون بالسجل دليلاً على المخالفة .

 

حماة – الفداء

المزيد...
آخر الأخبار