فريق طبي في معبر صوران

حماة- الفداء 
قام الدكتور ماجد عسكر رئيس المنطقة الصحية بصوران بزيارة إلى معبر صوران للاطلاع على واقع عمل الفريق الطبي المتواجد في المعبر والمؤلف من طبيب وثلاثة عناصر مفرزين من مديرية الصحة لإعطاء اللقاحات وإجراء المعاينات للوافدين والمغادرين عبر المعبر .
وحثّ الدكتور عسكر جميع المتواجدين من وافدين على القيام بالموافقة لإعطاء اللقاح للأطفال وخاصة الوافدين إضافة إلى معاينة أي مريض أو حالة مشتبهة والتأكد من سلامة العابرين من الأمراض السارية والمعدية ونقلهم بحال الشك بسلامتهم بواسطة سيارة الإسعاف الموجودة في المعبر خصيصاً لمثل هذه الحالات ، إضافة إلى المنطقة الصحية بصوران وعناصر الجيش العربي السوري في المعبر .
وقام الدكتور ، عسكر بتزويد عناصر المعبر بالأدوية اللازمة للحالات الطارئة ، إضافة إلى إجراء المعاينات المجانية للحالات المرضية والمشتبهة .
وأشار عسكر للفداء أنه تم تزويد مركز صوران الصحي بجهاز تخطيط قلب ايكو وحالات فحص وأجهزة وزن للأطفال سيتم وضعها بالخدمة في حال تأمين أطباء مختصين وخاصة لدى استكمال بناء المركز الصحي الحديث واستلامه متوقعاً أن يحدث ذلك في أواخر الشهر السادس .
وأضاف : تمت الموافقة على تسليم المركز جهاز تنظير عنق رحم من قبل إدارة مشفى الأسد الطبي لخدمة منطقة صوران كاملة إضافة إلى الموافقة على تدريب طبيبتين على هذا الجهاز .
وتوضيحاً لاستفسارات الفداء قال عسكر : إن الخدمات الطبية لأهالي مدينة صوران تقدم بواسطة ( كرفانة ) مقدمة من اليونيسيف لخدمة الأهالي باللقاح واللاشمانيا إضافة إلى إدارة المنطقة الصحية .
أما المركز الصحي فهو مستأجر ويضم ثلاث غرف ويقدم الخدمات من صحة انجابية ، معاينات ، مخبر لتحري اللاشمانيا . مشيراً إلى أن الحاجة ماسة لانجاز المركز الجديد لتقديم خدمات أفضل .
أحمد عبد العزيز الحمدو

المزيد...
آخر الأخبار