298 ألف طفل في حملة تلقيح شلل الأطفال

 ذكر مدير الرعاية الصحية في مديرية الصحة الدكتور سعد شومل أن الحملة الوطنية للقاح الأطفال تبدأ في 10 الشهر الجاري وتنتهي في 14 منه .

وأضاف الدكتور شومل ان هذه الحملة تستهدف 298,777 طفلاً من دون سن /5/ سنوات وبغض النظر عن عدد اللقاحات السابقة وتشمل جميع المناطق في المحافظة والبالغ عددها /7/ مناطق صحية موزعة بسلمية ومصياف والسقيلبية محردة وصوران بالإضافة إلى المنطقتين الصحيتين الأولى والثانية في مدينة حماة والريف القريب كما تستهدف الحملة بعض المناطق والقرى والبلدات في الريف الجنوبي المحرر لمحافظة إدلب .
وأشار الى ان عدد المراكز الصحية في المحافظة يبلغ 125 مركزاً موزعة في محافظة حماة كما يوجد 58 فريقاً جوالاً في سيارات متنقلة تستهدف المناطق والقرى البعيدة عن مركز المدينة والمناطق.
ونوه أنه ينبغي على جميع المواطنين إحضار أطفالهم للمراكز الصحية حتى نحافظ على صحة أطفالنا وتكون مناطقنا خالية من الأمراض وبخاصة شلل الأطفال علماً ان هذا اللقاح هو داعم لجميع اللقاحات السابقة وقد سبق وأقرت منظمة الصحة العالمية وبالتعاون مع وزارة الصحة العربية السورية أن سورية خالية من شلل الأطفال وينبغي علينا المحافظة على ذلك حتى تبقى سورية خالية من الأمراض وخاصة شلل الأطفال وهذه الحملة الوطنية هي من الحملات المتعددة التي أطلقتها وزارة الصحة للمحافظة على أطفالنا بصحة وعافية.
وأكد رئيس المنطقة الصحية بسلمية الدكتور رامي رزوق أنه تم اتخاذ جميع الترتيبات والتحضيرات الفنية واللوجستية.
وأشار رزوق إلى أن جميع المراكز الصحية والفرق الجوالة المنتشرة بالمدينة وريفها ، جاهزة لاستقبال الأطفال لإعطائهم اللقاح مجانا بأيدي خبيرة ومتخصصة.
ويتزامن مع الحملة عمل البرامج الصحية والتثقيفية بالمنطقة الصحية والمراكز الصحية بمتابعة المواطنين وأطفالهم ، وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية ، وإجراء الفحوصات المناسبة للأطفال قبل إعطائهم اللقاح وتقديم ما يلزم صحيا ووقائيا .
وتأتي الحملة ضمن خطة وتوجيهات وزارة الصحة ، وهدفنا وعملنا من خلالها بناء مجتمع وجيل المستقبل سليم ومعافى ، سعياً ليكون وطننا الغالي سورية خالياً من مرض شلل الأطفال .

حماة – ياسر العمر 

المزيد...
آخر الأخبار