قريباً . . منح الزراعات الأسرية لجميع المناطق

 أكدت رئيسة دائرة تنمية المرأة الريفية المهندسة غالية سالم أن منح مشروع الزراعات الأسرية ستشمل جميع المناطق في المحافظة وخصوصاً المناطق الآمنة والتي تم تحريرها من العصابات الإرهابية.

وأشارت سالم أنه تم في المرحلة الثانية التركيز على المناطق التي لم يتم التوزيع فيها سابقاً وخصوصاً الريف الشمالي في صوران وطيبة الإمام مؤكدة أن التوزيع يتم وفق خارطة مدروسة.
وأشار جدول توزيع المرحلة الثانية إلى توزيع 1000 منحة خلال العام الماضي موزعة على منطقة صوران بمعدل 350 منحة و250 منحة في طيبة الإمام و375 منحة موزعة في الربيعة وكفربهم وغور العاصي بمعدل 100 منحة لكل بلدة إضافة إلى 75 منحة في تقسيس والباقي في قرى متفرقة في سلمية ومصياف والحمراء بمعدل منحة أو اثنتين في القرية.
وقال عدد من المواطنين في سلمية ومصياف إن التوزيع غير عادل ولأن منطقتي مصياف وسلمية لم تحظ إلا بجزء يسير من هذه المنح أي لم يحصلوا من الجمل غير أذنه كما يقال في الدارج الشعبي مشيرين إلى أن هذه المناطق فيها العديد من أسر الشهداء والجرحى وهم بأشد الحاجة لهذه المنح مؤكدين أن التوزيع في المرحلة الأولى لم يكن أفضل من التوزيع في المرحلة الثانية وطلبوا أن يكون التوزيع عادلاً ويراعي الكثافة السكانية والحاجة الفعلية.

حماة – الفداء

المزيد...
آخر الأخبار