ترحيل 1100 طن قمامة من حماة يومياً

بين مدير النظافة المهندس محمد صقر أن المديرية قامت خلال الشهر الأول من العام الحالي 2019 بمجموعة من الأعمال الهامة والدورية والمتضمنة جمع وكنس ونقل وترحيل الأنقاض والقمامة الموجودة في أحياء المدينة وشوارعها المقدرة من 800-1100 طن يومياً إلى مطمر كاسون الجبل بالإضافة إلى القيام بحملات كرف وترحيل القمامة والأنقاض في الأحياء الأكثر كثافة سكانية، مثل حي مزارع جبرين والتعاونية وطريق مصياف وضاحية الباسل وذلك أيام السبت من كل أسبوع بالتعاون مع مديرية الخدمات والصيانة والحدائق والشؤون الصحية والفعاليات الأهلية.
وأضاف صقر أنه تم صيانة وإصلاح وترميم وطلاء عدد من حاويات القمامة المهترئة والقديمة وعددها /15/ حاوية متنوعة وإعادة تأهيلها واستثمارها وتوزيعها في شوارع وأحياء المدينة.
وتم أيضاً توجيه إنذارات وضبوط مخالفات برمي القمامة والأتربة المتنوعة وعددها /85/ ضبطاً وفق القانون رقم 49 لعام 2004 الناظم لذلك حيث تم تسديد بعضاً منها من قبل المخالفين حيث تبلغ قيمة المخالفة 2500 ليرة إذا تم تسديدها قبل مضي مدة /15/ يوماً من تاريخ الضبط وبعد هذه الفترة يتم دفع /5200/ ليرة.
بالإضافة إلى القيام بحملات شطف وتنظيف الأسواق التجارية ليلاً وذلك بعد إغلاق المحال وعدم إعاقة الحركة المرورية وخاصة شارع 8 آذار ونزلة الجزدان وشارع المرابط ومدخل المدينة الجنوبي وشارع العراق.
ونوه صقر إلى أنه تم التصدي لمشكلة النقص الشديد الحاصل في عدد عمال النظافة وبسبب الكثافة السكانية في المدينة تم تشكيل فريق عمل ليلي وزيادة عدد ساعات العمل للآليات المتوافرة وعلى ورديتين صباحية ومسائية وتم تسيير آليات الكنس وجمع القمامة لساعة متأخرة ليلاً.
ورغم ذلك نسعى لجعل الواقع الخدمي أكثر تلبية للمواطنين فيما يخص النظافة العامة والمحافظة على البيئة ضمن الإمكانات المتواضعة مقارنة مع عدد السكان.

حماة – أحمد عوض حمود

المزيد...
آخر الأخبار