إغلاق 10 محال تجارية

ذكر مدير الشؤون الصحية بمجلس مدينة حماة الدكتور محمود العبيسي أن عناصر الرقابة الصحية قامت خلال الشهر الماضي بتنظيم 141 ضبطاً صحياً لمخالفات متعددة منها لعدم وجود ترخيص إداري وأخرى لمخالفة الشروط والتعليمات الصحية أو نتيجة لوجود شكوى من الجوار.
كما تم أيضاً إغلاق 10 محال تجارية تشمل مطاعم ـ صالات ألعاب كمبيوتر ومحال عفاشة وبيع فروج ومعمل ألبان ومعمل طحينة ومغسل سيارات ومنشرة خشب وذلك لمخالفاتها الشروط والتعليمات الصحية الناظمة للعمل.
وأضاف العبيسي أنه يتم إعادة فتح المحال المغلقة بعد تنظيم المخالف سند تعهد لدى الكاتب بالعدل بعدم تكرار المخالفة بالإضافة إلى تسديد مبلغ وقدره 5000 ليرة وهو رسم فتح محل.
كما تقوم عناصر الرقابة الصحية وبشكل يومي بجولات على المحال والتأكيد على تجديد البطاقات الصحية وعدم عرض المواد الغذائية واللحوم على البسطات تحت طائلة اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.
وأشار العبيسي إلى أنه تم أيضاً خلال الشهر الماضي ومن خلال دائرة الرخص في المديرية بمنح 9 رخص غذائية وخدمية في المدينة شملت رخصة مخبز تمويني ومهنة وساطة عقارية ومهنة خزن وتبريد وألعاب كمبيوتر ولحوم نيئة ورخصة غازميتان ومكتب قطع تذاكر سفر ورخصة صناعة حشوات شوكولا وبيع لحوم.
ونوه العبيسي إلى أن قيمة الرسوم المستوفاة بايصالات مالية لرخص الحرف الصناعية تصل إلى حوالى 100000 ليرة ورسوم رخص المنشآت الصناعية الغذائية تصل إلى حوالى 175000 ليرة.
أما رسوم الرخص الصحية الخدمية فهو رسم طابع ترخيص بمبلغ 10000 ليرة تدفع في مديرية المالية.

حماة ـ أحمد عوض حمود

المزيد...
آخر الأخبار