بيّن مدير المعلوماتية في محافظة حماة المهندس عمر غيانة أن مراكز خدمة المواطن تعد تجربة جديدة رائدة من نوعها على صعيد تأمين مختلف الخدمات للمواطنين بطرق تضمن راحتهم وكرامتهم وتواكب متطلبات العصر وفق أحدث الأساليب التقنية والخدمية المتبعة حالياً في العالم.
وأضاف أن هذه المراكز أيضاً تقدم الخدمات الإدارية لأكبر عدد ممكن من الأهالي وتخفيف الجهد والوقت والمال عليهم في الحصول على الوثائق من خلال المركز بدلاً من التوجه للمؤسسات المعنية في مركز المحافظة.
حيث بلغ مجموع الخدمات المنجزة خلال الشهر الماضي في مركز المحافظة حي الأندلس /6483/ خدمة شملت /1200/ خدمة تسديد فواتير الكهرباء و/485/ خدمة تسديد فواتير المياه و/956/ للهاتف و/3165/ للشؤون المدنية وتشمل بيان قيد فردي وبيان عائلي وبيان ولادة وبيان زواج وطلاق، و/523/ خدمة لاستصدار سجل عدلي / غير محكوم/ وخدمة أيضاً تصديق ختم المخاتير أما الخدمات المقدمة في مركز خدمة المواطن 2 حي الفيحاء فقد بلغت خلال الشهر الأول من العام الحالي /3600/ خدمة شملت /600/ خدمة تتعلق بوثائق الشؤون المدنية و/1200/ خدمة لإصدار سجل عدلي / غير محكوم و/800/ خدمة تسديد فواتير الكهرباء و/600/ خدمة تسديد فواتير المياه و/400/ خدمة تتعلق بمؤسسة الهاتف.
ونوه غيانة إلى أن الأمانة العامة لمحافظة حماة تعمل على التوسع الأفقي في زيادة الخدمات المقدمة في مراكز خدمة المواطن وهي قيد الدراسة مثل الخدمات المصرفية ( إيداع ـ تحويل ـ سحب) وأيضاً بصدد إصدار وثيقة /غير عامل/.
وأيضاً العمل على زيادة عدد مراكز خدمة المواطن في المحافظة حيث سيتم قريباً افتتاح مركز خدمة المواطن في حي جنوب الملعب.
بالإضافة إلى العمل على إحداث مراكز خاصة خدمة في سلمية ومصياف والسقيلبية.
حماة ـ الفداء