بسبب انقطاع التيار الكهربائي خمسة ملايين ليرة خسارة معمل الحديد يومياً

بسبب انقطاع التيار الكهربائي توقفت شركة الحديد عن الإنتاج والعمل ولفترات شبه متواصلة خلال الشهر الحالي وهذا ماينتج عنه خسائر فادحة وكبيرة ومنها إنقاص عمر الآجور وبعض الآلات الصناعية.
وذكر مدير عام الشركة المهندس أحمد طنب أن الانقطاع الكهربائي خلال هذا الشهر ولفترات شبه متواصلة امتدت أحياناً لعدة أيام أدت إلى خسائر فادحة تراوحت مايقارب 5 ملايين ليرة يومياً.
وأضاف طنب : إنه وبسبب هذا الانقطاع أيضاً تتحمل الشركة أعباء كبيرة من الخسائر في تشغيل الأقسام المساعدة مثل معمل الأوكسجين ومعدات الخردة وآليات الشركة وجميع مستلزمات الإنتاج والخدمات هذه بجميعها تتحمل كلفاً إضافية تلحق بالخسائر التي يسببها توقف العمل والإنتاج.
وأشار إلى أنه مع استمرار انقطاع التيار ينتج على ذلك أن الآجر الحراري وسبب التوقف شبه المستمر ومع إعادة التشغيل مرة ثانية له ينتج عنه خسارتين :
الأولى : يحتاج إلى ساعات تسخين زائدة تصل إلى 8 ساعات حتى الإحماء وهذا يتطلب كميات من الوقود أيضاً زائدة تصل إلى 2000 ليتر.
والثانية : أثناء التوقف والعودة إلى التشغيل يتقلص الآجر ويتمدد ويصيبه تآكل وسقوط وبالتالي حالة خطرة للآجر وبالتالي ينقص عمره إلى النصف.

حماة – ياسر العمر 

المزيد...
آخر الأخبار