نقابة الاتصالات : شركات التأمين ترفض أغلب الوصفات

طالب أعضاء اللجنة النقابية لمديرية اتصالات حماة والبريد بضرورة إحداث مكتب مستقل لعمال السورية للاتصالات والبريد الذين يتجاوز عددهم 2500 عامل أسوة بكثير من المكاتب المحدثة التي لديها عدد عمال أقل من ذلك .
رئيس اللجنة النقابية لمديرية الاتصالات المهندس أحمد السيد محمد قال للفداء: إن شركات التأمين سيئة للغاية إذ تقوم برفض أغلب الوصفات الطبية لأسباب مختلفة ونطالب بوضع أطباء يتمتعون بالمصداقية عند شركات التأمين حتى لايتم رفض أية وصفة توضع من قبل أي طبيب ويوجد عدة مشكلات في الصندوق بعد أن أصبحت الموافقة على الصرف مركزياً حيث أصبح سقف العمليات الجراحية 15 ألف ليرة بعد أن كانت حسب قيمة العملية والحسابات تتم على أساس عام 2006وهذا ظلم للعامل وإلغاء اعتماد الوصفات نهائياً ونقترح زيادة السقف إلى 35 ألف ليرة كحد أدنى والحساب للعمليات يتم على أساس العام الذي تصرف به العملية وعودة صرف الوصفات الطبية كما كانت حيث أصبحت إيرادات الصندوق أكثر ومستحقات العامل أقل .
وأضاف المحمد : يوجد تراكمات لعدد كبير من الموظفين نهاية خدمة واستقالة لم يتم صرف تعويضاتهم حتى تاريخه بسبب مركزية القرار وتم خفض التعويض في نهاية الخدمة والاستقالة بدل زيادته بما يتماشى مع الوضع الاقتصادي الحالي ورفع سقف التعويض للولادة والوفاة والزواج والعمل على صرف مستحقات العاملين على نظام الشركة الجديد ولحظ فرع اتصالات حماه باعتمادات أكبر كونها تضم موظفين من عدة محافظات.
وبيّن المهندس المحمد أنه في كل مؤتمر نطرح موضوع الوجبة الغذائية وحتى تاريخه لم يتم التجاوب أو التعديل لقيمتها إذ إن قيمة الوجبة 30 ليرة يومياً وهي لاتكفي حالياً لشراء نصف بيضة إذ إن الوجبة بيضتان ونصف كيلو حليب ونطالب وزارة المالية بتعديل قيمة الوجبة حسب الأسعار الحالية بحدود 250 ليرة يومياً.
وأشار إلى أنه في كل مؤتمر يتم التأكيد على طبيعة العمل للفنيين إذ إن العمال الذين تعينوا قبل عام 1986يأخذون طبيعة عمل والذين تعينوا بعد عام 1986 لايأخذون طبيعة عمل يرجى النظر بهذا الموضوع وإنصاف العمال.
نطالب بتخصيص اللباس المجاني لكل عمالنا في جميع الدوائر والشعب ولحظ الإداريين بهذا الخصوص وإعطاء الصلاحية لكل فرع بانتقاء اللباس من أي شركة يراها مناسبة وتخدم العامل.

الفداء – عبد المجيد الرحمون

المزيد...
آخر الأخبار