بقيمة 295 مليون ليرة 3 مشاريع استثمارية جديدة

أكد مدير فرع الاستثمار عامر فنار أنه منذ بداية العام ولغاية شباط الماضي تم إضافة ثلاثة مشاريع استثمارية.
الأول :سحب ودرفلة الحديد على الحامي لإنتاج حديد مبروم للتسليح والمبسط والزوايا والبروفيل المربع بقيمة 65 مليون ليرة ويوفر 50 فرصة عمل.
الثاني :صناعة مساحيق أغذية الأطفال وتعبئتها برأسمال 150 مليون ليرة ويوفر 55 فرصة عمل.
الثالث :إنتاج المساحيق الغذائية للأطفال والحليب المجفف وتعبئتها برأسمال 80 مليون ليرة ويوفر 60 فرصة عمل.
وأشار الفنار إلى أن الفرع يقدم جميع المشورات المناسبة للمستثمرين ويوفر البيانات ويتابع تنفيذ المشاريع ويحاول تذليل الصعوبات ما أمكن ويشجع الاستثمار ويعد الفرص الاستثمارية مع جميع المعلومات الأولية عن المشاريع.
وبيّن مدير الفرع أنه يوجد ممثلون عن جميع الجهات ذات العلاقة من صناعة وزراعة ونقل …حيث يتم تبسيط الإجراءات في جميع مراحل الترخيص اللازمة للمشاريع المضافة ما أمكن وضمن الفترات المحددة
وأوضح أن عدد إجازات الاستيراد خلال ذات الفترة بلغت 19 إجازة منها:
خطوط لإنتاج الطلائح البلاستيكية وهي مادة لصناعة الجلود وكذلك مادة الإسمنت الحراري في صناعة الأسلاك النحاسية وقمح غير معد للبذار وزيوت النخيل لصناعة السمون والزيوت ومواد أولية لصناعة الأدوية البشرية وعبوات معدنية وبلاستيكية لتعبئة المواد الغذائية.
وأهم الصعوبات التي تواجه المستثمرين هي دليل تصنيف الأراضي الزراعية كونه يؤكد على الدرجات الرابعة والخامسة للاستثمار وأراضي المحافظة من الدرجات الأولى والثانية والثالثة وبالتالي فإن الحل هو الإسراع في إقامة المدينة الصناعية في المحافظة.

 حماة – محمد جوخدار

المزيد...
آخر الأخبار