100 مليون لتأهيل مركز كوكب الأعلاف تدخل السيلاج لأول مرة في خطتها

ذكر مدير فرع مؤسسة الأعلاف بحماة المهندس عثمان دعيمس أنه تم الانتهاء من العمل بتوزيع المقنن العلفي الذي بدأ بتاريخ 1/1 وانتهى بتاريخ 28/2/2019.وبلغت الكميات المباعة خلال فترة التوزيع للمقنن العلفي من الأعلاف منها 1150 طن نخالة و218 طن شعير و49 طن كبسول و/605/ أطنان جريش و28 طن كسبة مقشورة و102 طن كسبة غير مقشورة و/61/ طناً من الذرة.
وأضاف دعيمس أنه أسعار المواد العلفية لم تتغير حيث سعر مبيع الكغ الواحد من مادة النخالة بـ/42/ ليرة و/140/ ليرة للشعير و5ر93/ ليرة لمادة الكبسول و/5ر93/ لمادة الجريش و/185/ ليرة لمادة الكسبة المقشورة و/185/ ليرة لغير المقشورة و118 ليرة لمادة الذرة.
وأشار دعميس أنه تم استجرار النخالة من المخزون المدور في فروع المؤسسة ككل ومازال موضوع بيع مادة النخالة للتجار مستمرة من قبل المؤسسة العامة للمطاحن ومنذ حوالى سنة مؤسسة الأعلاف متوقفة عن استجرار المادة من المطاحن.
أما مادة الكسبة فيتم شحن كامل الإنتاج من شركة زيوت حماة لصالح مؤسسة الأعلاف.
ونوه مدير الفرع إلى أن المؤسسة العامة للأعلاف أعلنت عن استيراد مادة السيلاج وهي مادة علفية خاصة للأبقار ذات مردود عالي لإنتاج مادة الحليب وهي خطوة جديدة في عمل المؤسسة وسيتم توزيعها من خلال فروع مؤسسة الأعلاف في حال وصولها.
وفي السياق ذاته تم أيضاً إعداد دراسة لإعادة تأهيل مركز أعلاف كوكب بكلفة تقدر بحوالى /100/ مليون ليرة بعد أن تم تحرير المنطقة وسيتم وضعه في الخدمة في حال الانتهاء من الصيانة.
حيث يقدم المركز خدمات كثيرة للمربين في المنطقة من خلال تأمين المواد العلفية من خلال الحيازات الممنوحة لكل مربٍ وتوفر عليهم عناء السفر وأجور التنقل إلى مدينة حماة للحصول على حصصهم من المواد العلفية.

حماة – أحمد عوض حمود

المزيد...
آخر الأخبار