إغلاق 7 محال تجارية في مصياف ومصادرة صهريج بنزين مغشوشاً

يبدو أن الإجراءات والأنظمة التموينية المتبعة لم تردع المتلاعبين الذين يمارسون الغش في وضح النهار غير مهتمين بصحة المستهلكين خاصة إذا كان الغش في المواد الغذائية.
وفي التفاصيل قال رئيس شعبة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمصياف المهندس نادر اسماعيل.
ورد إخطار إلى شعبة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمصياف يفيد بوجود إنتاج مزور لسلع ومواد غذائية تحمل اسم ماركات غذائية رائجة في الأسواق.. وبالمراقبة والمتابعة تم الوصول إلى المستودع الذي تتم فيه عمليات الغش والتزوير للمواد وماركاتها.. حيث ضبطت عناصر الرقابة جميع المواد المغشوشة وقد تم تنظيم الضبط اللازم أصولاً بحق المخالفين.. كما تم ضبط ومصادرة صهريج لنقل مادة البنزين وبعد أخذ العينات وتحليلها تبين أن الكمية المعدة للبيع للمواطنين مغشوشة وغير صالحة للاستخدام حيث تم تنظيم الضبط اللازم أصولاً بعد مصادرة الناقلة وإلقاء القبض على السائق وتحويله إلى الجهات المعنية المختصة.
وضبطت عناصر الرقابة مستودعاً بداخله /55/ طناً من الدقيق التمويني معدة للتهريب والبيع في السوق السوداء حيث تم مصادرة كمية الطحين واتخاذ الإجراءات اللازمة وتنظيم الضبط التمويني أصولاً.
كما تم ضبط /15/ أسطوانة غاز منزلي في أحد المستودعات الصغيرة وبعد المراقبة والتحقيق تبين أنها ناتجة عن احتكار في بعض مراكز التوزيع بقصد بيعها في السوق السوداء وحرمان المواطنين أصحاب الحق والحاجة منها حيث تم مصادرة الأسطوانات وتنظيم الضبط اللازم أصولاً بحق المخالف ليصار تحويله إلى القضاء المختص.
وقامت الشعبة ومن خلال عناصر حماية المستهلك بإغلاق /7/ محال تجارية لبيع مواد وسلع بأسعار زائدة وثبوت مخالفة عينات وحيازة مواد منتهية الصلاحية وفاسدة.
المخالفات لم تنحصر في المواد المذكورة فقط وإنما شملت كل ما يتعلق بصحة المواطنين وسلامتهم والتي تعد ضمن اهتمامات شعبة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وفي هذا المجال تم ضبط ومصادرة مواد مهربة معروضة على الأرصفة والبسطات ومعدة للبيع وتنظيم /8/ ضبوط تموينية بحق من يتعامل مع هذه المواد المهربة.

حماة ـ توفيق زعزوع

المزيد...
آخر الأخبار