افتتاح دورة علفية جديدة للمربين

أوضح مدير الأعلاف المهندس عثمان دعيمس عن افتتاح دورة علفية جديدة للثروة الحيوانية تشمل الأغنام والماعز والجمال والأبقار في جميع فروع المؤسسة من تاريخ 7/3/ ولغاية 30/4/2019 وفق تعليمات وأسس ناظمة لذلك.
وقال المهندس دعيمس : إن الدورة العلفية هي مخصصات علفية تمنح للمربين وبأسعار المؤسسة وتدعم القطيع وتحمي المربي من جشع التجار في السوق السوداء.
حيث تم تخصيص الأغنام والماعز بـ /5/ كغ نخالة للرأس الواحد و/10/كغ من مادة الشعير والجمال بـ/15/كغ نخالة و10/كغ شعير والأبقار بـ/10/ كغ نخالة و/25/ كغ شعير و/100/كغ جاهز حلوب.
وجاء في المادة /3/ : يعدل المقنن العلفي الوارد في المادة /3/ من قرار مجلس الإدارة العامة رقم /65/ تاريخ 30/12/2018 وذلك اعتباراً من تاريخ 7/3/2019 ولنهاية العام ، بحيث تصبح مخصصات الخيول المسجلة على الشكل التالي: خيول مسجلة /150/كغ نخالة للرأس الواحد و75كغ شعير بلدي وخيول مؤهلة للتسجيل /100/كغ نخالة و50كغ شعير وخيول وطنية /50/كغ نخالة و/25/ كغ شعير.
وأضاف دعيمس أنه لا يحق للمربين الذين استلموا المقنن العلفي قبل تاريخ 7/3/2019 استلام مادة الشعير البلدي الإضافية.
ويتم منح دورة علفية لمربي الدواجن /فروج ـ أمات ـ بياض / في كل فروع المؤسسة العامة للأعلاف اعتباراً من تاريخ 7/3 ولغاية 30/4/2019 بمقنن علفي 2كغ للطير الواحد تشمل /1/كغ ذرة صفراء و/1/كغ نخالة ويتم منح المقنن العلفي المذكور للمداجن المرخصة أصولاً وبموجب كتاب صادر عن دائرة الزراعة المختصة الموجودة في المنطقة مصدقة أصولاً من مدير الزراعة يفيد بأن المدجنة مستثمرة وهي ضمن الخدمة وتقوم بالإنتاج حالياً خلال فتح الدورة العلفية مع بيان نوع التربية والعدد المستثمر من الطيور بالمدجنة وكذلك بالنسبة للأغنام والماعز والأبقار حسب إحصائية مصدقة ومعتمدة من مديرية الزراعة في كل محافظة.
وأيضاً تم منح دورة علفية لخراف التسمين في فرع أعلاف حماة فقط اعتباراً من تاريخ 7/3 ولغاية 30/4/2019 وتشمل /50/كغ جاهز حلوب و/20/كغ شعير للرأس الواحد.
ويتم منح المقنن المذكور للخراف فقط في المناطق الآمنة حصراً وبموجب كشوف حسية من قبل لجان يتم تشكيلها بالفرع ويتم الكشف حسب تواجد القطيع.
وأيضاً عدم توزيع المقنن العلفي على الجمعيات في المناطق غير الآمنة.
ونوه دعيمس أنه في حال نفاد مادة الكسبة من الفرع المسجل فيه المربي أو الجمعية يتم تحويله لاستلام الكمية من فروع حلب ـ حمص ـ حماة بناءً على كتب تحويل صادرة من الإدارة العامة أصولاً.
وبالنسبة للمربين /أغنام وماعز وخراف تسمين/ الراغبين باستلام مخصصاتهم من مادة الشعير العلفي البلدي يتم تحويلهم بموجب كتاب صادر عن الإدارة العامة لاستلام مخصصاتهم من المادة من فرع أعلاف حماة حصراً، ويمكن تسليم المادة لمربّ واحد عن عدة مربين وذلك بموجب وكالة خاصة بالأعلاف صادرة عن الكاتب بالعدل شريطة ألا يتجاوز عدد المربين عشرة ومجموع حيازاتهم لاتتجاوز /4000/ رأس من الأغنام والماعز و/500/ رأس من الأبقار.

حماة – الفداء

المزيد...
آخر الأخبار