مكتب الوفاق الأسري بحماة . . صمام أمان لاستقرار الأسرة

03 1 مكتب de00f
افتتح في مركز التنمية المجتمعي بحماة التابع لوكالة الأونروا مكتب الوفاق الأسري من أجل الارتقاء نحو أسرة تسودها العدالة والمساواة في الحقوق والواجبات والحد من كل أشكال التميز والعنف الأسري .
وبين مدير مركز التنمية الباحث الاجتماعي حسين علي أن المركز يهدف إلى تقديم الخدمات الاجتماعية والقانونية والنفسية من قبل متطوعين مختصين ذوي خبرة وكفاءة.
من جهتها مديرة مؤسسة اللاجئين الفلسطينيين بحماة المهندسة رمزية أبو علول أكدت حرص المؤسسة ومديرها العام علي مصطفى بشكل دائم ومستمر على الاهتمام بحقوق اللاجئين الفلسطينيين في الجمهورية العربية السورية وخاصة قضايا وشؤون المرأة ، كما يأتي الاحتفال بيوم المرأة وبافتتاح مكتب الوفاق الأسري تقديراً لمكانة المرأة واحتراماً لتضحياتها.
وبينت أبو علول أن تكريم المرأة يـأتي من خلال مجتمع خال من العنف ضدها والمساواة وعدم التميز ، وما التعديل الأخير لقانون الأحوال الشخصية الذي أصدره السيد الرئيس بشار الأسد إلا تأكيداً على الارتقاء بها وبمكانتها .
مدير المنطقة الوسطى بوكالة الأونروا جمال قاعود أوضح أن مكتب الوفاق الأسري هو مكتب خدمي يعمل على تقديم الاستشارات والخدمات المختلفة لأفراد المجتمع المحلي وخصوصاً للمرأة والطفل من خلال تنفيذ سياسة تسعى لحماية الأسرة من التفكك.
المحامي أمين الروبة أكد على أهمية مكتب الوفاق الأسري والذي يسعى لرفع مستوى الوعي القانوني والاجتماعي وبيان الحقوق والواجبات المتبادلة لأفراد الأسرة، وإيجاد الحلول المناسبة للمشكلات القانونية التي تعترضها، كما بين أن المكتب يقدم خدمات قانونية مثل – تثبيت الزواج والنسب ، وتثبيت الزواج مع الحمل الظاهر، ودعوى النفقة واسترداد المحضون ، ودعاوى الطلاق والتفريق ، ويستفيد الشخص من هذه الخدمات المادية لمرة واحدة ويشترط أن يكون غير قادر على دفع تكاليف الدعاوى بشكل كامل أو بشكل جزئي .
وفي ختام الاحتفال قُدمت مسرحية باسم (مكتب الوفاق الأسري ) تدور أحداثها حول عمل المكتب وكيفية الاستفادة من خدماته ، كما عرضت لوحات فلكلورية وعرض فيديو حول الخدمات التي يقدمها مركز التنمية بشكل عام.
ماجد غريب

المزيد...
آخر الأخبار