الفروج ينخفض والخضراوات تحلق

حلقت أسعار الخضراوات والفواكه في أسواق المحافظة عالياً حيث سجلت الأسعار أعلى مستوياتها لهذا الشهر مع استمرار موجة الغلاء الفاحش التي ضربت معظم المواد الاستهلاكية المحلية وغير المحلية.
فقد سجلت البطاطا رقماً صعباً وصل عتبة 400 ليرة أما البندورة فهي الأخرى قد وازت قرينتها ورفيقة دربها البطاطا وزادت عليها في السعر وسجلت 450 ليرة للنوع الأول.
أما الكوسا فهي الأخرى بحدود 400 ليرة والباذنجان هو الآخر 450 ليرة والزهرة 175 ليرة والخيار بـ 300 ليرة والفول الأخضر مازال ينافس بقية الخضراوات وهو عند عتبة الاربعمئة ليرة والبصل الأخضر حقق هو الآخر نجاحاً سعرياً كأخواته وشارف على الاربعمئة التي يبدو أنها أصبحت نقطة ارتكاز لمعظم الخضراوات.
والفواكه مازالت تقارع للوصول إلى القمة فقد تدرج الموز من 550 حتى 800 ليرة والتفاح يبدأ من 150 حتى 300 ليرة ولم تشهد الأسواق انخفاضاً إلا في سعر الفروج الذي يباع اليكلو قائم بتسعمئة ليرة والسبب في انخفاض سعره هو عودة المهرب إلى الأسواق حيث خرج من الباب ودخل من النافذة والحديث عن اللحوم الحمراء لا طائل منه حيث تبقى الأسعار تدور بفلكها الذي يتجاوز الأربعة آلاف ليرة للكيلو. أما بقية المواد الغذائية فقد شهدت زيادة حوالى 25% على معظم المواد بحجة ارتفاع الدولار
غازي الأحمد

المزيد...
آخر الأخبار