تأكيد للالتزام بالتعليمات الامتحانية للموجهين الاختصاصيين

تركز الاجتماع الموسع الذي عقده مدير الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي مع الموجهين الاختصاصيين بحضور مديري التربية في حماة وإدلب والرقة على أهمية تطبيق التعليمات الوزارية وماهي مهام مندوبي الوزارة خلال عملية الامتحانات العامة لدورة عام 2019.
وأشار مدير الامتحانات إلى ضرورة إعطاء الصورة الجيدة عن إدارة الامتحانات كونها حصيلة ونتاج عام كامل من الجهد والتعب وهي مهمة سامية هدفها تقويم أي خطأ في حال حصوله.
وذكر فاتي أن عملية تصحيح الأوراق هي عمل موازٍ للامتحانات يجب العمل بها بدقة تامة حرصاً على مصلحة الطالب فالعلاقة في كثير من الأحيان تحدد مستقبله في الاتجاه نحو الاختصاص الذي يرغب دراسته في المرحلة الجامعية.
وطلب مدير الامتحانات ضرورة الالتزام بالتعليمات الامتحانية فهي الفيصل لنا في تطبيق الأنظمة ومن الضروري فهمها وتلاوتها على العاملين كافة لعدم الوقوع بأي لبس كما أكد على ضرورة حضور المندوب للمركز باكراً وذلك للإشراف على فتح مغلفات الأسئلة وسلامتها والتواصل مع غرفة المتابعة وتسجيل جميع الحالات في التقرير اليومي ليتم اتخاذ الإجراءات المناسبة مشيراً إلى أن أي قرار يكون بشكل كتابي.
وطالب من الحضور تدقيق ورقيات المركز الامتحاني كونها تعد مرجعاً هاماً في التدقيق مؤكداً أن ضبط الغش لا ينظم إلا في القاعة الامتحانية مع المعلومات وتوصيف الحالة بشكل جيد وكامل من قبل المراقب وحضور رئيس المركز.
بدورهم أكد الموجهون الاختصاصيون التزامهم في تطبيق التعليمات الوزارية لما فيها المصلحة العامة وعودة الامتحانات إلى ألقها وذلك بهدف إعطاء كل طالب حقه مقابل مثابرته واجتهاده لحصوله على الدرجة التي يستحقها.

حماة – وليد مصطفى سلطان

المزيد...
آخر الأخبار