4500 خط هاتفي و150 بوابة انترنت بالخدمة في مركز شطحة

كشف رئيس مركز هاتف شطحة المهندس عدنان محمد حسن أنه تم إضافة /22/ مجموعة للمجموعات القديمة في مشروع توسع الشبكة للعام الماضي ليصبح عددها/35/ مجموعة تخدم القرى التالية:( نبل الخطيب وناعور شطحة و شطحة والحيدرية والصير) وأصبح عدد الخطوط بعد آخر توسع /4500/ رقم بالخدمة منها /3000/ رقم إضافة إلى تجمع (القاهرة و البارد ) أونا ضوئية سعة (898) خطاً تابعة لمركز هاتف شطحة.
وقال المهندس حسن يوجد في المركز /2048/ بوابة أنترنت منها بالخدمة /1500/ بوابة تراسل بعد أن يتم توصيل الشبكة الجديدة ووضعها بالخدمة سوف يتم تحسين أداء الشبكة ونخفض نسبة الأعطال سواء الخطوط أو البوابات ونتخلص من الشبكة الهوائية المعلقة بشكل نهائي لتصبح شبكات المركز كلها أرضية على امتداد قطاع المركز باستثناء القاهرة والبارد والتي تبعد عن المركز حوالى (16) كم تقريباً.
وأوضح أنه بالنسبة لأسعار خدمة الانترنت شبكة (تراسل) السعر حسب السرعة فسرعة 265 ميغا /1200/ ليرة شهرياً وسرعة 512 ميغا /1400/ ليرة شهرياً وسرعة 1 ميغا /1900/ليرة شهرياُ وسرعة 2 ميغا /3100/ ليرة شهرياً وسرعة 4 ميغا /5500/ ليرة شهرياً وهكذا علماً أن أجور التركيب تدفع لمرة واحدة فقط وتأتي على الفاتورة.
ونوه رئيس المركز بأن ورشات الصيانة وعمال الإصلاح تقوم بتلبية طلبات المواطنين بخصوص شكاوى الأعطال وصيانتها على مدار الساعة وفي أيام العطل الرسمية رغم الصعوبات التي نواجهها من أمطار ورياح قوية كما هو معروف عن قساوة المناخ في منطقة الغاب فهي أعمال مجهدة وشاقة على العاملين في المركز.
وأضاف المهندس حسن أننا نسعى جاهدين لزيادة عدد البوابات (تراسل) وزيادة التوسع في المركز مستقبلاً لتلبية طلبات المواطنين من تنفيذ خطوط وبوابات جديدة لردم الفجوة الرقمية بين الريف والمدينة في زمن أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي هي لغة التواصل الأسرع بين العالم.

حماة – حيدر أحمد:

المزيد...
آخر الأخبار